الصحة العالمية: تسلمنا 50 بالمائة فقط من تعهدات المانحين لليمن
الأحد 23 أُغسطس ,2020 الساعة: 06:25 مساءً
متابعات

أعلنت الأمم المتحدة، الأحد، أنها تسلمت فقط قرابة 50 في المائة من المبالغ المالية التي تعهد بها المانحون لدعم الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وقال تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة: "بينما تتزايد الاحتياجات الإنسانية في اليمن ، هناك فجوة كبيرة في التمويل أدت إلى تفاقم الوضع الإنساني بشكل أكبر".

وأضاف التقرير أنه "من أصل 1.35 مليار دولار تعهدت بها الجهات المانحة في 2 يونيو / حزيران في مؤتمر التعهدات رفيع المستوى بالعاصمة السعودية الرياض ، تم استلام 650 مليون دولار فقط حتى نهاية يوليو/ تموز".

ولفت التقرير إلى أن "الصراع لا يزال مستعرا، وإضافة إلى ذلك، ألحقت السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت اليمن أضرارا بالبنية التحتية ، ودمرت المنازل والملاجئ، وتسببت في وفيات وإصابات، وتضررت آلاف العائلات التي نزح الكثير منها".

والأربعاء، حذرت الأمم المتحدة في بيان، من أنه سيتم قطع 50 % من خدمات المياه والصرف الصحي باليمن خلال أسابيع، في حال عدم الحصول على تمويل عاجل.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


Create Account



Log In Your Account