لجنة الطوارئ توضح تفاصيل التعليمات المتصلة بفرض فحص "كورونا" للمسافرين
الثلاثاء 22 ديسمبر ,2020 الساعة: 08:54 مساءً
متابعات

أوضحت لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل فرض "فحص البي سي آر"، للمسافرين الراغبين بالسفر إلى اليمن.

وقالت المتحدث الرسمي للجنة الدكتورة اشراق السباعي، إن قرار اللجنة العليا باشتراط خضوع الراغبين بالسفر إلى اليمن لفحص البي سي آر وتقديم نتائج الفحص التي تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد، يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية مع تفشي موجة ثانية من الوباء.

واضافت السباعي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن الفحص ينبغي الا يتجاوز 72 ساعة من موعد السفر إلى اليمن.

وأشارت إلى أنه سيتم البدء بتطبيق هذا الاجراء في كافة المنافذ البرية والجوية للجمهورية اليمنية ابتداء من يوم الجمعة الموافق ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٠ على كافة الواصلين سواء مواطنين او مقيمين أو زائرين بما في ذلك موظفي الامم المتحدة والمنظمات الدولية المسافرين الى اليمن.

وأضافت، بانه يعفى من فحص البي سي آر الاطفال في سن العاشرة وما دون ذلك.

وبالنسبة للمراكز المعتمدة للفحص، قالت السباعي أنه سيتم قبول نتائج الفحص الصادرة عن المراكز والمختبرات الطبية المعتمدة في دول المغادرة.

وأكدت، بأنه سيلزم كافة المسافرين تعبئة نموذج خاص وتسليمه عند الوصول لموظفي المنفذ.

وفي 13 ديسمبر الجاري حذرت الأمم المتحدة، من أن الموجة الثانية من كوفيد ـ 19 في اليمن، قد تكون أكثر حدة من سابقتها.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، في تقرير إن "الموجة الثانية من فيروس كورونا، في فصل الشتاء قد تكون أكثر حدة، ولذا يكثف شركاء العمل الإنساني، الاستعداد لإعطاء الأولوية لاحتياجات الفئات الضعيفة، وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية واستمرار أنظمة المراقبة الحالية".

وحتى مساء الإثنين بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية (2087)، و(606) حالات وفاة، و(1384) حالة تعاف، ولا تشمل هذه الاحصائية المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account