بهدف مساندة الجيش لاستكمال التحرير..  مارب : إشهار المجلس التنسيقي لسلطات 8 محافظات
الخميس 31 ديسمبر ,2020 الساعة: 08:07 مساءً
متابعة خاصة

أُقيم، اليوم، في مدينة مأرب، حفل إشهار المجلس التنسيقي للسلطات المحلية في ثمان محافظات غير محررة تضم ( أمانة العاصمة- إب - الحديدة - المحويت - ذمار - ريمة - صعدة - عمران)، والذي يهدف لتنسيق وتجميع وترتيب جهود المحافظات المعنية لدعم الجيش الوطني

وفي الحفل، قال رئيس المجلس التنسيقي اللواء هادي طرشان الوايلي- محافظ محافظة صعدة" إن قيام المجلس في الوقت الراهن يهدف لتنسيق وتجميع وترتيب جهود المحافظات المعنية لدعم الجيش الوطني في جميع الجبهات بما يخدم الاسراع في تحرير المحافظات من قبضة مليشيا الحوثي الارهابية، واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة"، وفق الصحوة نت. 

وأشار إلى أن من أهم أهداف المجلس، العمل على توحيد الصف الجمهوري ونبذ الفرقة لمواجهة الانقلاب، مع التنسيق والتعاون بين السلطات المحلية للمجلس بما يخدم مواطنيها في اماكن النزوح وتحت سلطة الانقلابيين".. 

وشدد رئيس المجلس التنسيقي للمحافظات، على العمل للتواصل مع بقية المحافظات غير المحررة للانضمام الى المجلس، لمزيداً من اللحمة وتكاتف الجهود وتوحيد الصفوف"

وأكد الوايلي أن المجلس أعد رؤى ومقترحات تتمحور حول التسريع في عملية الحسم وترتيب الجهود بما يخدم أبناء المحافظات المنضوية في المجلس.

وشدد على ضرورة تعزيز التواصل والتنسيق فيما بين سلطات المحافظات غير المحررة. 

وأضاف" سيبذل المجلس المزيد من الجهود للتواصل المستمر مع القيادة السياسية وقيادة التحالف العربي لتعزيز التعاون والإسناد في مسيرة تحرير محافظات المخطوفة من ايدي الانقلابين الحوثيين". 

وجدد محافظ صعدة التأكيد أن تحرير المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية حلفاء ايران، لن يأتي الا بتوحيد الجهود وتكثيفها، لافتاً الى إن استعمال مليشيا الحوثي تمارس اسلوب التفرقة وتغذية الخلاف بين القبائل ومكونات المجتمع هو ما جعلها تتوسع وتبسط سيطرتها على المناطق.

وقال: "منذ إن ظهر الحوثي في مران بصعدة سعى لزرع الفرقة والخلاف بين القبائل والاسر، ولو ان الجهود توحدت لما خرج من كهف مران، كما لو ان قبائل عمران توحدت ونسقت لما استطاع المرور منها والسيطرة عليها، وهكذا في بقية المحافظات".

وندد اللواء الوائلي بالتفجيرات الإرهابية التي استهدفت مطار عدن الدولي أمس الأربعاء، أثناء وصول الحكومة. 

وأكد على ضرورة التحقيق الشفاف وكشف ملابسات الجريمة.


Create Account



Log In Your Account