الحوثيون يعلّقون على تصنيف واشنطن لهم "منظمة إرهابية".. ماذا قالوا؟
الإثنين 11 يناير ,2021 الساعة: 03:28 مساءً
متابعات

أدانت جماعة الحوثي، الإثنين، قرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيفها "منظمة إرهابية"، وأعلنت الاحتفاظ بحق الرد.

وقال عضو المجلس السياسي للجماعة، محمد علي الحوثي، في تغريدتين على "تويتر"، : "أمريكا مصدر الإرهاب، وسياسة إدارة (الرئيس المنتهية ولايته) دونالد ترامب وتصرفاتها إرهابية، وما تقدم عليه (واشنطن) من سياسات تعبر عن أزمة في التفكير".

وأضاف: "التصنيف كجماعة إرهابية تصرف مدان (..) نحتفظ بحق الرد أمام أي تصنيف ينطلق من إدارة ترامب أو أي إدارة"، دون تفاصيل أكثر.

وتابع: "التصنيف لا يهم الشعب اليمني كونها (في إشارة للولايات المتحدة) شريكا فعليا في قتله وتجويعه".

في السياق، هدد الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين ورئيس وفدها المفاوض في مشاورات السلام محمد عبد السلام، الولايات المتحدة الأمريكية إذا لم تتراجع عن إعلان واشنطن تصنيف الجماعة منظمة إرهابية أجنبية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن عبدالسلام، قوله "إذا لم يحصل مراجعة جادة فسيفرض علينا هذا الموقف أن نتعامل مع الأمريكيين بالمثل في ملفات كثيرة".

وزعم عبدالسلام، أن "إدارة ترامب فشلت في هذه المرحلة في كل الملفات في المنطقة وعززت من إيجاد حالة سخط كبير ضدها وضد حلفائها الأساسيين السعودية وإسرائيل".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"، وفرض عقوبات على زعيمها عبدالملك الحوثي والقياديين فيها، عبدالخالق الحوثي وعبدالله يحيى الحكيم.

ويسيطر الحوثيون، المدعومين من إيران، على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار من العام التالي، ينفذ التحالف العربي، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية ضد الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account