هو الثالث.. مقتل قيادي حوثي بارز في معارك بالحديدة
الإثنين 18 يناير ,2021 الساعة: 05:56 مساءً
الحديدة

أعلنت القوات المشتركة، الإثنين، مقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادي بارز، إثر معارك بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة، عن مصدر عسكري قوله، إن المدعو أبو حرب، أحد أبرز قادة المليشيات، قُتل بنيران القوات المشتركة بمديرية حيس جنوبي الحديدة.

وأشار إلى أن أبو حرب قتل مع العشرات من عناصر الحوثيين خلال هجوم فاشل أحبطته القوات المشتركة.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت القوات المشتركة، مقتل القيادي عبدالوهاب محمد علي بدر الدين الحوثي، وقائد كتيبة التدخل السريع لمليشيا الحوثي، أبو طه المرتضى، إثر معارك بمديرية الدريهمي.

وكانت ألوية العمالقة أعلنت الأحد، مصرع 40 عنصرا حوثيا وإصابة 55 آخرين خلال المواجهات التي دارت في مديريتي الدريهمي وحيس.

ومنذ يومين، تصاعدت حدة المعارك بين القوات المشتركة والحوثيين بمحافظة الحديدة، ما أسفر عن سقوط عشرات بين قتيل وجريح من الطرفين.

والأحد، أعربت بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، عن قلقها إزاء اندلاع اشتباكات عنيفة وخروق لوقف إطلاق النار في المديريات الجنوبية من الحديدة.

وتسيطر مليشيات الحوثي على مدينة الحديدة، إضافة إلى مينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات المشتركة على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

وتتشكل القوات المشتركة من (ألوية العمالقة السلفية وما يسمى المقاومة الوطنية بالإضافة الى المقاومة التهامية) وتخضع للقوات الإماراتية وتتلقى أوامرها منها.

ويتبادل الحوثيون والقوات المشتركة اتهامات خرق وقف إطلاق النار، والتسبب في التصعيد.


Create Account



Log In Your Account