مساعٍ حكومية لرفد الخطوط اليمنية بطائرات جديدة
الخميس 04 فبراير ,2021 الساعة: 10:51 مساءً
متابعات

ناقش اجتماع حكومي اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، إمكانية رفد شركة الخطوط الجوية اليمنية بطائرات جديدة نوع إيرباص خلال الفترة القادمة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" إن وزير النقل عبدالسلام حميد، ناقش اليوم مع رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد العلواني، الخطط المستقبلية والجوانب المالية والإدارية والفنية للنهوض بالشركة.

وشدد حميد على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل موظفي وعمال الشركة لتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة وتقديم التسهيلات الخاصة بالمسافرين والحرص على العمل في ظل مستوى عالي من الأمن والسلامة.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية رفد الخطوط الجوية اليمنية بطائرات جديدة نوع إيرباص خلال الفترة القادمة، والاهتمام بصيانة الطائرات ومعالجة المشاكل الفنية، إلى جانب جملة من الموضوعات المتعلقة بالنشاط التجاري.

بدوره، اشار رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية إلى نتائج الاجتماع الذي عقد في دبي منتصف الشهر الماضي بين "اليمنية" وشركة ايرباص بشأن الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين لرفد الشركة بطائرات جديدة وطريقة تمويل الشراء والمقترحات المقدمة فذ ذات الشأن.

وأواخر يناير الماضي، أعلنت الخطوط الجوية اليمنية انضمام طائرة جديدة من نوع "إيرباص" إلى أسطولها الجوي.

وتأثرت حركة الطيران ومطارات اليمن خلال السنوات الماضية، وارتفعت حدتها منذ 2015، ما دفع إلى تعليق حركة الطيران فترات طويلة خلال الأزمة.

وتحتكر شركة الخطوط الجوية اليمنية الرحلات من وإلى اليمن، وهي شركة حكومية تأسست عام 1978 كطيران رسمي بالشراكة مع السعودية التي تمتلك 49% من رأس مال الشركة، فيما تملك الحكومة اليمنية 51%.

وعانت شركة الخطوط الحكومية من تهالك أسطول طائراتها، وخرجت قبل عامين طائرتان عن الخدمة بسبب حاجتهما للصيانة.


Create Account



Log In Your Account