قيادة الجيش تتعهد للشعب باستكمال التحرير وتؤكد : المليشيا لن تقترب من مارب
الخميس 18 فبراير ,2021 الساعة: 07:14 مساءً
متابعة خاصة

تعهدت قيادة الجيش الوطني، للشعب اليمني، اليوم، باستكمال تحرير كامل أراضي الوطن من المليشيا الحوثية، مؤكدة في الوقت ذاته قدرة الجيش على مواجهات التحديات التي فرضتها المليشيا. 

ويأتي تصريح قيادة الجيش، في الوقت الذي تشن المليشيا الحوثية منذ اسبوعين، هجمات واسعة على الجبهات الغربية والشمالية لمحافظة مارب، النفطية ومعقل الجيش الوطني. 


 وقال وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي "إن عملية تحرير اليمن تمضي نحو تحقيق تطلعات الشعب باستعادة كامل التراب واقتلاع جذور مخلفات الإمامة والكهنوت والتصدي لمليشيا التمرد والإرهاب".

وأكد المقدشي، خلال ترأسه اليوم اجتماع للقيادات العسكرية بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، أن الجيش الوطني ومعه المقاومة الشعبية، متمسكون بالعهد والوعد ويذودون عن الوطن ويحمون مكتسباته وثوابته وهويته حتى تحقيق كامل الأهداف السامية مهما كانت التضحيات، حد تعبير الوزير، وفق صفحته الرسمية بالفيسبوك.

واشار المقدشي، الى ان الجيش "قادر على تجاوز التحديات والعوائق التي فرضتها مليشيا التمرد والإرهاب". 

واكد، أن المليشيا الحوثية لن تقترب من مارب، مضيفا ان "الجيش والمقاومة يُفشلون محاولات المليشيا الاقتراب من مأرب ويكسرون هجماتها ومحاولاته اليائسة بمارب". 

ومنذ أسبوعين، تشن المليشيا الحوثية، هجمات عنيفة على الجبهات الغربية والشمالية لمحافظة مارب. 

وتمكنت المليشيا خلال الاسبوع الاول من الهجوم، من السيطرة على عدة مواقع هامة وصولا الى السيطرة النارية على معسكر كوفل الاستراتيجي في صرواح، الذي يعتبر حائط الصد الاخير للمدينة من الاتجاه الغربي. 

لكن الجيش الوطني، تمكن من صد معظم الهجمات الحوثية في الاسبوع الاول، قبل ان يرتب صفوفه ويشن هجمات مضادة استعاد خلالها الكثير من المواقع في صرواح والمخدرة وهيلان، وفق اعلام الجيش ومصادر عسكرية ميدانية. 

وتكبدت مليشيا الحوثي خلال الاسبوعين الماضيين، خسائر بشرية ومادية كبيرة. 

فحسب اعلام الجيش وناطق التحالف العربي تركي المالكي، فإن عدد القتلى يتجاوز 900 قتيل.

واكد المالكي، قبل أيام لقناة العربية، ان اكثر من 700 عنصر حوثي قتلوا خلال الايام الاولى من الهجوم بنيران الجيش وغارات طيران التحالف الذي تقوده السعودية. 

لكن المليشيا لم تعترف الا ب350 قتيلا، من خلال مراسم تشييعهم التي واكبت تغطيها وكالة سبأ التابعة لها، خلال الأسبوعين الماضيين. 


Create Account



Log In Your Account