تعز.. الجيش يعلن عن تقدم جديد ومصرع وأسر عشرات الحوثيين
الأربعاء 24 مارس ,2021 الساعة: 09:51 مساءً
متابعة خاصة


أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، عن تحقيقها لتقدم ميداني جديد في الجبهة الحنوبية لمحافظة تعز. 

وقال اعلام محور تعز، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، واصلت، اليوم الأربعاء عملياتها العسكرية على مواقع تمركز مليشيا الحوثي في مديرية حيفان جنوبي تعز .

وأوضح أن وحدات من محوري طور الباحة وتعز، تمكنت من تمشيط وتأمين تبة مغيديف وتحرير تبة الخزان الوسطى وعدد من المواقع في جبهة الاحكوم، بمديرية حيفان جنوب المحافظة .

وأكد استعادة قوات الجيش عدد من الاسلحة المتوسطة والخفيفة وذخائر.

وأشار إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل 16 عنصرا من صفوف الحوثيين، بينهم قياديان، وآخر قناص، وجرح العشرات ، وأسر آخرين، فيما لا زالت المعارك مستمرة، جنوب المحافظة .

وفي وقت سابق من اليوم، شنت قوات الجيش هجوما عنيفا على مواقع المليشيا الحوثية في مديرية حيفان جنوب المحافظة لانتشال جثة القيادي في الجيش العقيد "عبده نعمان الزريقي" الذي قتل قبل أيام ومنعت قناصة المليشيا سحب جثته، وفق مصادر عسكرية. 

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني، هاجمت الموقع الذي تتواجد فيه جثة "الشهيد عبده نعمان الزريقي وتمكنت من تحريره وسحب الحثة.

وذكرت المصادر ان الهجوم لاستعادة جثة الزريقي جاء بعد رفض الحوثيين وساطة لوقف اطلاق النار لسحب الجثة

وقتل الزريقي، قائد الكتيبة الأولى باللواء الرابع مشاة، قائد جبهة "الأحكوم" بمديرية حيفان في ريف تعز، خلال معركة تحرير المنطقة من قبضة الحوثيين، مطلع الاسبوع الجاري.

وكانت قوات الجيش بتعز، قد اطلقت عملية عسكرية واسعة في مختلف جبهات تعز في 3 مارس الجاري، تمكنت خلالها من استكمال تحرير مديرية جبل حبشي وتحرير مناطق واسعة في مديريات مقبنة والمعافر وحيفان وشرقي المدينة عاصمة المحافظة.


Create Account



Log In Your Account