معتقلون سجن بئر أحمد يضربون عن الطعام.. رابطة حقوقية تدعو لسرعة إنقاذ حياتهم
السبت 27 مارس ,2021 الساعة: 09:27 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

قالت رابطة امهات المختطفين، اليوم السبت، إن39 معتقلًا في سجن بير أحمد بمحافظة عدن (جنوب اليمن) بدأوا إضرابًا عن الطعام منذ أربعة أيام، داعية إلى سرعة إنقاذ حياتهم.

وأضافت الرابطة في بيان لها، وصل "الحرف 28" نسخة منه، أن المعتقلين يؤكدون استمرار إضرابهم عن الطعام حتى يتم النظر لقضيتهم التي توقف سير اجراءاتها بسبب الإضراب الشامل للمحاكم والنيابات في محافظة عدن والاستمرار في جلساتهم والنطق بالحكم.

واشارت إلى أن إضراب المعتقلين جاء بعد استمرار مماطلة الجهات المعنية في سير إجراءات المحاكمات -التي بدأت في منتصف 2018-، واستمرار احتجاز بقيتهم رغم تجاوز المدة القانونية دون تحقيق أو إحالة.

وطالبت الرابطة بالتحرك الجاد وسرعة السير بالإجراءات القانونية المتوقفة في النيابة والقضاء بما ينصف المعتقلين ويحمي حقوقهم.

وتشرف على سجن بير أحمد قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وفي مارس/ آذار 2018، أصدرت النيابة الجزائية في عدن قرارا بالإفراج عن المعتقلين في سجن "بئر أحمد"، ممن لم يثبت تورطهم بارتكاب أعمال جنائية، إلا أنه لم يتم تنفيذ القرار حتى اليوم.

وحسب منظمات دولية حقوقية، بينها "هيومن رايتس ووتش"، توجد في عدن مرافق احتجاز غير رسمية وسجون سرية تشرف عليها أبوظبي، ويتم منع أهالي المعتقلين من زيارتهم.


Create Account



Log In Your Account