مارب.. الحوثيون يواصلون إمطار مخيمات النازحين بالصورايخ والقذائف
الأحد 28 مارس ,2021 الساعة: 05:10 مساءً
خاص


قالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي، تواصل، منذ صباح اليوم، إمطار مخيمات النازحين غربي مارب، بصواريخ الكاتيوشا والقذائف المدفعية، ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي قصفت مخيمات النازحين في غرب مدينة مارب، بصواريخ الكاتيوشا والقذائف المدفعية، ما أدى إلى إصابة عدد من السكان وإتلاف عدد كبير من المخيمات.

وأضافت أن عددا من النساء والاطفال، أصيبوا خلال القصف واحتراقت قرابة 20 خيمة. 

مصادر محلية أخرى، أكدت أن تواصل القصف الحوثي دفع بآلاف النازحين في مخيم الميل، بالنزوح باتجاه مخيم السويداء. 

وهذه هي المرة الثانية التي ينزح فيها النازحون من مخيماتهم، حيث نزحوا سابقا من مخيم الخانق الى مخيم الميل، بعد احراق مخيم الخانق من قبل مليشيا الحوثي .

والاسبوع الماضي، ‏ قصفت المليشيا مخيمات النازحين غربي مارب. 

وقال بيان للوحدة التنفيذية للنازحين بمارب، إن القصف أسفر عن إصابة 5 نساء بجروح متفاوتة جراء تعرض مخيمهم للقصف بقذائف المدفعية.

وبشكل مستمر، تستهدف مليشيا الحوثي مخيمات النازحين بمارب، فيما اتهمت الحكومة المليشيا على لسان وزير الاعلام معمر الارياني، باتخاذ السكان في مناطق المواجهات كدروع بشرية. 

ومؤخرا، قال محافظ مارب سلطان العرادة، إن مليشيا الحوثي استهدفت الأحياء السكنية بمدينة مأرب بأكثر من 27 صاروخًا بالستيًا خلال الشهرين الماضيين، مخلفةً عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وأكد أن مأرب تأوي نحو مليونين ومائتي وواحد وثلاثين ألف نازح موزعين في 139 مخيم نزوح في المحافظة يعيش فيها نحو 60٪ من إجمالي عدد النازحين في اليمن.

وأطلق الحوثيون على مدينة مأرب منذ بداية الحرب في البلد، أكثر من 115 صاروخا باليستيا و140 صاروخ كاتيوشا، ما أدى مقتل 255 مدنيًا وإصابة 445 آخرين وفق تقرير لمنظمة سام للحقوق الحريات


Create Account



Log In Your Account