مصادر : معظم مستشفيات "إب" و"الحوبان" بتعز ترفض استقبال مرضى كورونا لهذه الاسباب
الأحد 04 أبريل ,2021 الساعة: 07:41 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدران محلي وأخر طبي، إن معظم المستشفيات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي في محافظتي تعز وإب أصبحت ممتلئة تماماً بحالات الإصابة فيروس كورونا وسط تكتيم إعلامي من قبل المليشيات.

وأوضح المصدر الطبي، أن أغلب المستشفيات في منطقة الحوبان شمال مدينة تعز، وفي مدينة القاعدة ومدينة إب أصبحت عاجزة تماماً عن استقبال المرضى بسبب امتلائها بالمصابين، وفق موقع اليمن نت .

وأضاف، أن مليشيا الحوثي تمنع الأطباء والمرضى عن الحديث عن التفشي، وترفض الاعتراف بأن المرضى مصابون بفيروس كورونا رغم وضوح الأعراض.

ولم يحدد المصدر الطبي، عدد حالات الإصابة في هذه المناطق، فيما يرفض الحوثيون الكشف عنها.

وقال مصدر محلي أنه قام بإسعاف أحد أقاربه بعد ظهور أعراض الوباء عليه إلى أحد مستشفيات الحوبان بتعز، ورفضوا استقباله بحجة أنهم عاجزون عن علاجه، ثم نقله إلى مستشفى بمدينة القاعدة جنوب محافظة إب، وأعطي بعض الأدوية قبل إعادته إلى منزله في أحد أرياف تعز الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، بحسب "اليمن نت"، أنه لاحظ ازدحاماً كبيراً في المستشفيات، خصوصاً في أحد المستشفيات التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، وسط حديث الكثيرين من المتواجدين في المستشفى عن تفشي كورونا.

وأشار المصدر، الذي بدى من صوته أنه يعاني من مرض، إلى أن علامات الوباء بدأت تظهر عليه بشدة، لكنه لم يجرؤ على السفر إلى الحوبان أو إب للعلاج خوفاً مما يسمى "إبرة الرحمة" (وهي إبرة أشيع أن الحوثيين يستخدمونها لقتل مرضى كورونا الذين أصبحوا في مراحل متقدمة من المرض) واكتفى بالعزل المنزلي.

ومنذ ظهور الوباء، لم يعلن الحوثيون سوى عن حالتي وفاة فقط في مايو 2020، ثم توقفوا عن نشر الإحصائيات، متخذين سياسة عدم الإفصاح.

يشار إلى أن قيادات حوثية عليا أصيبت بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، حيث توفي وزير النقل في حكومة الحوثيين زكريا الشامي ووالدته بفيروس كورونا، بالإضافة لإصابة رئيس وزرائهم عبدالعزيز بن حبتور.

وأول أمس، قالت منسقية الشئون الانسانية باليمن التابعة للامم المتحدة، إن الاحصائيات المعلنة عن إصابات كورونا في اليمن لا تعكس الانتشار الحقيقي للفيروس. 

وعجزت منظمات الامم المتحدة عن الوصول إلى الارقام الحقيقية لاصابات كورونا في مناطق الحوثيين الا ان منظمة الصحة العالمية اكدت أكثر من مرة أن أعداد المصابين كبير للغاية.. 


Create Account



Log In Your Account