لجنة طوارئ مأرب تقر إجراءات احترازية لمواجهة جائحة كورونا
الأحد 04 أبريل ,2021 الساعة: 08:27 مساءً
الحرف28- متابعات

أقرت لجنة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا في محافظة مأرب، اليوم الأحد، حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا في جميع مديريات المحافظة.

وخلال الاجتماع الذي عقد برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، أقرت اللجنة فرض حظر التجوال ابتداء من الساعة الـ 11 ليلاً وحتى الـ 11 صباحا خلال شهر رمضان، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

كما أقرت تشديد إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم وتفعيل عمل فرق الرصد والتوعية والاستجابة في عموم مديريات المحافظة، بالإضافة إلى إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة.

وأقرت اللجنة أيضًا، إغلاق المساجد خارج أوقات الصلاة، وتنفيذ حملات الرش الضبابي والرذاذي وتفعيل  لجان الرقابة على الأسواق ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات، والرقابة الدورية  على المولات والأسواق التجارية.

وقال مدير عام الصحة رئيس لجنة الطوارئ في مأرب الدكتور عبد العزيز الشدادي، إن أعداد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في المحافظة خلال الثلاثة الأشهر الماضية بلغت 34 حالة توفي منها 3 حالات وتعافت 3 حالات أخرى.

وأضاف أنه لا يزال هناك 11 حالة ترقد في العناية المشددة وأدخلت 5 حالات على أجهزة التنفس الصناعي وتخضع 16 حالة للرعاية الطبية في أقسام الرقود.

وأوضح الشدادي أن عدد الحالات التي تم فحصها خلال الفترة ذاتها بلغت 86 حالة من ضمن 145 حالة مشتبه إصابتها بالفيروس في المحافظة توفت منها 6 حالات وتعافت 15 حالة أخرى.

وأشار  إلى أنه سيتم الاستكمال من تجهيز مركز العزل الرئيسي خلال اليومين القادمين  وتأهيل ( 94) فريق استجابة عاجلة جاهزة وموزعة على المديريات للقيام بمهام التوعية والرصد والاستجابة لأي حالات اشتباه .

ومؤخرًا تزايدت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، وسط مخاوف أممية من كارثة صحية خصوصًا في ظل انهيار القطاع الصحي في البلاد جراء الحرب.

وحتى مساء اليوم الأحد، وصلت الحالات المصابة بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية إلى (4798)، منها (946) حالات وفاة، و(1738) حالة تعافٍ.


Create Account



Log In Your Account