الجيش يعلن استعادة مواقع جديدة في مارب
الثلاثاء 27 أبريل ,2021 الساعة: 12:36 صباحاً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني، عن استعادة عدد من المواقع في إحدى الجبهات الغربية لمحافظة مأرب، بعد مواجهات عنيفة مع المليشيا الحوثية. 

وقال موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت" نقلا عن قائد عسكري ميداني، إن قوات الجيش، تمكنت، الاثنين، من استعادة عدد من المواقع المهمة في جبهة المشجح غربي مارب. 

وأوضح أن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل، شنت هجوما عكسيا، تمكنت خلاله من دحر مليشيا الحوثي من مواقع استراتيجية في جبهة المشجح، وإجبارها على الفرار. 

وأكد أن المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، في صفوف المليشيا الحوثية، وتدمير عربات تابعة لها. 

ولفت إلى أن قوات الجيش، أسقطت طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية. 

وفي جبهة الكسارة، قال "سبتمبرنت" إن قوات الجيش أحبطت هجوما للمليشيا الحوثية، وأجبرتها على التراجع، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها. 

وطبق الموقع، تزامن كسر الهجوم الحوثي مع استهداف مدفعية الجيش، تعزيزات للمليشيا في الجبهة ذاتها، مما أدى إلى تدمير عدة عربات تابعة لها، ومصرع من كان على متنها. 

وفي جبهة المخدرة، نفذت قوات الجيش، كمينا محكما، لمجموعة من المليشيا الحوثية، مما أسفر عن مصرع 10 من عناصر المليشيا بينهم قيادي، وفق سبتمبرنت. 

في السياق لقي عدد من عناصر المليشيا الحوثية بينهم قيادات مصرعهم وجرح آخرين، صباح الاثنين، بنيران الجيش، في جبهة جبل مراد. 

وشنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، على مدار اليوم، غارات جوية مكثفة، استهدفت بها مواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية، في أطراف المحافظة، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد القتالي. 

وفي وقت سابق من مساء الاثنين، أكد مصدر عسكري لـ"الحرف28"، مقتل عشرات الحوثيين بينهم قياديين بارزين في جبهة المشجح. 

ومنذ 7 فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على جبهات أطراف مأرب، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن الاخير يعلن باستمرار التصدي للهجمات. 


Create Account



Log In Your Account