"الانتقالي" يرفض قرار رئاسي بإقالة مسؤول أمني
الثلاثاء 27 أبريل ,2021 الساعة: 03:12 مساءً
الحرف28- متابعات

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، الثلاثاء، عن رفضه لقرار الرئيس عبدربه منصور هادي بإقالة قائد القوات الخاصة بإقليم عدن.

وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي علي الكثيري، إن "منظومة الرئاسة اليمنية سربت قراراً بإقالة اللواء فضل محمد عبدالله باعش من مهامه كقائد لقوات الأمن الخاصة بمحافظات عدن وأبين ولحج والضالع، وهو قرار مرفوض جملة وتفصيلاً".

واعتبر متحدث الانتقالي قرار الرئيس هادي بأنه "لا يساوي الحبر الذي كُتب به ولا يمكن تنفيذه إلا في وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف الكثيري أن بعض القوى داخل الحكومة اليمنية تمادت في مواصلة ما اعتبرها "حرب" متعددة الأوجه.

وجاء القرار على خلفية محاصرة مسلحون تابعون لباعش منتصف مارس الماضي، لمنزل وزير الداخلية إبراهيم حيدان في عدن، واعتقال عدداً من أفراد الحراسة.

وكان وزير الداخلية السابق في الحكومة أحمد الميسري قد أقال "باعش" في الـ 13 من أغسطس عام 2019 وعين العقيد سليمان الزامكي خلفاً له، غير أن "باعش" استمر كأمر واقع في منصبه عقب سيطرة المجلس المدعوم من الإمارات على العاصمة المؤقتة عدن في أغسطس 2020.

وكانت وثيقة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي على أنها قرار جمهوريًا بتاريخ 19 مارس الماضي، لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، قضى بإقالة قائد القوات الخاصة اللواء فضل محمد باعش، دون تعيين بديلاً عنه حتى الآن.


Create Account



Log In Your Account