تعز.. المحافظ يناقش تقارير لجان الدعم والاسناد للجيش ويؤكد أن معركة التحرير لن تتوقف
الإثنين 03 مايو ,2021 الساعة: 10:30 مساءً
متابعة خاصة

ناقش محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم الاثنين، تقارير لجان الدعم والاسناد الشعبي للجيش الوطني، وسير الأوضاع العسكرية والأمنية بالمحافظة. 

وأكد المحافظ - خلال ترؤسه اجتماعا باللجنة الاشرافية للدعم والاسناد للجيش والذي حضره قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل - أن قرار استكمال تحرير المحافظة لن يتوقف ولا يمكن التراجع عنه، وفق سبتمبرنت. 

وأشاد المحافظ بالالتفاف المجتمعي والإحساس بالمسئولية من جميع أبناء المحافظة ومكوناتها السياسية ومنظمات المجتمع المدني والتجار والداعمين لمعركة التحرير الذي يخوضها أبطال الجيش الوطني ببسالة وشجاعة كبيرة. 

وقال إن الجيش الوطني والأمن يخوضون معارك واسعة بإمكانيات شحيحة ويلقنون مليشيا الحوثي هزائم وخسائر فادحة. 

وأكد على ضرورة استمرار الدعم للجيش الذي يخوض المعركة من أجل تحرير المحافظة وكسر الحصار الجائر عنها. 

وأضاف "ان تسيير القوافل من المديريات وتقديم التبرعات ومواقف الأحزاب والصحفيين والإعلاميين والناشطين في صف المعركة شكل لوحة رائعة لتلاحم واصطفاف أبناء المحافظة حيث يشارك أو يساهم الجميع في عملية التحرير. 

واشار الى ان عملية إعلان النفير والتعبئة العامة شكلت نموذجا يحتذى بها لمواجهات المليشيا الانقلابية. 

ولفت المحافظ إلى أنه سيتم تقييم أداء الدعم والإسناد السياسية والمالية والإعلامية والمديريات وغيرها، من أجل تلافي أي قصور أو سلبيات خلال الايام القادمة. 

من جهته، أكد قائد المحور أن الالتفاف المجتمعي شكل حافزا مهما لمعنويات الجيش في الجبهات، مؤكدا استمرار المعركة لتحرير ما تبقى من المناطق وكسر الحصار ودحر المليشيا. 

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية بتعز، قد اطلقت، في 3 مارس الماضي، عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير المحافظة من المليشيا الحوثية. 

وتمكنت خلال العملية من استكمال تحرير مديرية جبل حبشي وتحرير جبهة الكدحة بمديرية المعافر وتحرير مساحات كبيرة من مديرتي مقبنة غرب، وحيفان جنوبها.



Create Account



Log In Your Account