لواء عسكري يتهم "الانتقالي" باختطاف ضابط بالجيش ويهدد بالرد
الأحد 23 مايو ,2021 الساعة: 09:04 مساءً
الحرف28- متابعات

اتهم لواء النقل العام (حماية رئاسية) التابع للحكومة الشرعية، الأحد، قيادي أمني بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا باختطاف أحد ضباط اللواء في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن.

وقال قائد لواء النقل العام، العميد أمجد خالد، إن "النقيب مازن الوصابي، أحد ضباط اللواء، أُختطف مساء أمس السبت من جانب منزله بمديرية دار سعد في عدن، من قبل مليشيات مسلحة تتبع المدعو صالح السيد مدير أمن لحج الأسبق".

واتهم العميد خالد في بيان عبر صفحة اللواء على "فيسبوك"، عناصر مسلحة تابعة لمدير أمن لحج السابق صالح السيد بتنفيذ عمليات الاختطاف بحق ضباط وأفراد اللواء في عدن وبصورة تعسفية.

وأشار إلى تعرض منازل ضباط وأفراد اللواء في محافظة عدن للاقتحام من قبل من وصفها بـ "قوات مليشيات مسلحة" وبدون أي توجيهات رسمية قضائية، لافتًا إلى أن تلك "تصرفات غير قانونية وأخلاقية ونرفضها جملةً وتفصيلًا".

وأضاف أمجد أن "اللواء سوف يرد هذه التصرفات الغير قانونية بالوقت المناسب، سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة إذا استمرت هذه التصرفات الاستفزازية بحق منتسبي اللواء".

ودعا أمجد، ضباط ومنتسبي اللواء في عدن وجبهة الساحل الغربي، من عدم النزول والتواجد في العاصمة عدن كونها غير آمنة حاليًا.

وطالب قائد لواء النقل، بالإفراج الفوري عن العقيد نزيه العزيبي رئيس عمليات اللواء (مختطف سابق) والنقيب مازن الوصابي، وكل ضباط وأفراد اللواء المخفيين في سجن المدعو صالح السيد بطريقة غير قانونية وبشكل تعسفي.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي، انفلاتًا أمنيًا كبيرًا زادت معه حدة الجرائم الجنائية والانتهاكات الأمنية بحق المواطنين.


Create Account



Log In Your Account