بينها "التهديد بنزع ملابسهن" .. طالبات يتحدثن عن ممارسات حوثية سافرة بحقهن في حرم جامعة صنعاء
السبت 03 يوليو ,2021 الساعة: 06:04 مساءً
متابعة خاصة

قالت طالبات في جامعة صنعاء، إن المليشيا الحوثية تقوم بارتكاب العديد من الممارسات اللاخلاقية بحقهن داخل الحرم الجامعي، بينها المضايقة والوصف بألفاظ نابية والتهديد بنزع الملابس. 

وأوضحت الطالبات في حديثهن لتقرير صحفي نشره موقع "الصحوة نت"، إن العديد من طالبات جامعة صنعاء يتعرضن بشكل مستمر للمضايقات من قبل مليشيا الحوثي "المندسة في الجامعة على هيئة طلاب او رجال أمن". 

واكدت إحدى الطالبات وتدعى"منى"، ان عمليات التهجم والمضايقات التي تتعرض لها طالبات الجامعة قد تزايدت بشكل ملفت خلال الآونة الأخيرة، 

وأوضحت " نتعرض للكثير من المضايقات وتلتقط اذاننا كلمات نابية من اشخاص (..) ينتمون غالبا للاتحاد العام للطلاب الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي وبعض الاحيان تكون المضايقات صادرة من رجال الامن، وهم عناصر تابعة للميليشيا ترتدي اللبس العسكري" 

وتابعت : " اكثر ما نتعرض للمضايقة بسببه هو البالطو "العباءة" والتلفون حيث تقحم الميليشيا انفها في هذه الخصوصيات الحساسة"، حد تعبيرها. 

وتقول طالبة أخرى وتدعى" فاطمة" :  قبل اسبوع اوقفني حارس الامن في بوابة الكلية وطلب مني البطاقة بدون اي سبب فسألته لماذا يريد البطاقة وهو يعرف انني طالبة هنا وانا ادخل واخرج من امامه يوميا، فأصر على طلب البطاقة وقال " شكلك مش طالبة انتي تدخلي بس"تـ......". 

من جهتها، تقول الاستاذة " ن" من جامعة صنعاء، أن بعض زميلاتها وهن مواليات للحوثيين، يهددنها بين الحين والاخر بالعسكر الحوثيين المنتشرين في البوابة قائلات : " سوف نستدعي العسكر لينزعوا ثيابك يا داعشية " وذلك بحسب الاستاذة بسبب مواقفها الرافضة للانقلاب. 

وأضافت : " وهذا ليس كل شيء، ففي احد الايام وكان يوم امتحان للطلاب اوقفني شخص يلبس ملابس ضابط وطلب مني ان انجح الطالب فلان " وهو من الاسر السلالية"  وذلك اذا اردت ان اروح البيت حد قوله، وهذه اللغة لم اعتدها طوال فترة تدريسي في الكلية ورغم ذلك تجاهلته وواصلت طريقي، ولحسن الحظ ان الطالب نجح بدون تدخل مني". 

واورد التقرير شهادات أخرى، جميعها تتحدث عن مضايقات وتحرشات وممارسات أخرى لاأخلاقية تمارس ضد طالبات الجامعة ممن يرفضن الانقلاب. 

وتسيطر المليشيا الحوثية على الجامعات في مناطق سيطرتها بما فيها العاصمة صنعاء منذ انقلابها على الشرعية في سبتمبر 2014. 

ومنذ انقلابها، تعرضت مئات النساء والناشطات للاختطاف والتعذيب، حيث تذكر رابطة امهات المختطفين ان اكثر من 400 إمرأة غيبهن الحوثيون في سجونه السرية. 



Create Account



Log In Your Account