مصادر محلية : مسلحون يختطفون طيببا يمنيا وسائقا من تركيا في عدن
الخميس 15 يوليو ,2021 الساعة: 06:05 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر محلية، إن مسلحين مجهولين، نفذوا، خلال الـ48 ساعة في مديرية المنصورة شمالي العاصمة المؤقتة جنوب البلاد، عمليتي اختطاف منفصلتين استهدفتا طبيباً وشخصاً آخر يحمل الجنسية التركية يعمل سائقًا في إحدى شركات النقل. 

وأوضحت المصادر، أن مسلحين اختطفوا طبيباً يدير مركز مختبرات "كنج لاب" في حي العيادات الواقع في مديرية المنصورة عقب دقائق من مغادرة مسكنه صوب المركز الصحي الذي يعد إحدى النقاط المخصصة لتقديم فحص فيروس كوفيد 19 "كورونا"، وفق "المصدر أونلاين". 

وطبق المصادر، تحاول عائلة الطبيب إجراء اتصالات في مسعى للوصول إلى الموقع الذي نقل إليه من دون أن تحرز أي تقدم حتى الآن على الرغم من مضي يوم واحد على اختطافه من قبل المسلحين الذي لم تعرف هويتهم بعد. 

وعقب عملية اختطاف الطبيب بيوم واحد، أختطف مسلحون مجهولون سائق حافلة نقل يحمل الجنسية التركية من موقع عمله في أحد شركات النقل الدولية في مديرية المنصورة. 

ولم تصدر شرطة مدينة عدن، حتى الآن أي بيان حول عمليتي الاختطاف او لتوضيح ما اذا كانت قد اتخذت اجراءات للتحقيق في الواقعتين. 

وتسيطر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على العاصمة المؤقتة عدن، منذ انقلابها على الشرعية في اغسطس 2019. 

ويتعرض السكان في مناطق سيطرة الانتقالي، وهي الى جانب مدينة عدن، محافظتي لحج وسقطرى واجزاء من أبين، لانتهاكات واسعة بينها القتل والاختطاف والاخفاء القسري والنهب للممتلكات العامة والخاصة. 

فخلال الشهر الماضي فقط، قتل 23 شخصا في عدن في شهر واحد على هيئة اغتيالات و17 شخصاً آخر قتلوا في اشتباكات بين فصائل الحزام والدعم والإسناد، وفق تقرير أصدرته منظمة سام للحقوق والحريات في وقت سابق من اليوم. 

وأضاف التقرير ان 11 شخصا خطفوا إلى أماكن سرية عبر عناصر الانتقالي، وحدوث 4 حالات غامضة من الخطف وقعت في عدن خلال يونيو الماضي.



Create Account



Log In Your Account