الجيش يعلن استكمال تأمين المواقع المحررة جنوبي مأرب
الخميس 15 يوليو ,2021 الساعة: 08:32 مساءً
الحرف28- متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني، الخميس، أنه قواته استكملت تأمين المواقع المحررة جنوبي محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن).

وقال قال قائد جبهة مراد العميد الركن حسين الحليسي إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، استكملت تأمين المواقع الاستراتيجية المحررة في مديرية رحبة وأطراف مديرية ماهلية جنوب غرب محافظة مأرب".

وأضاف الحليسي في تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن "قوات الجيش تعمل حالياً على تطهير المواقع المحررة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا الحوثية بكثافة في الجبال والطرقات الرئيسية والفرعية".

وذكر أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح وأسير، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد. مؤكدًا استمرار المعركة ضد الحوثيين.

والأربعاء، أطلق الجيش الوطني عملية عسكرية في جنوب مأرب، أسفرت عن تحرر مركز مديرية رحبة إلى جانب حرير مساحات واسعة ومرتفعات استراتيجية، في أبرز تقدم للجيش منذ تكثيف الحوثيين هجماتهم على المحافظة قبل أشهر.

وتسعى جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران منذ فبرير الماضي إلى انتزاع السيطرة على مأرب في هجوم وصفته واشنطن بأنه أخطر تهديد للجهود الرامية لإرساء هدنة.

لكن الحوثيون لم يحرزوا تقدمًا كبيرًا وتكبدوا خسائر فادحة وسط مقاومة شديدة من القوات الحكومية التي يدعمها التحالف الذي تقوده السعودية.


Create Account



Log In Your Account