وزير الداخلية: عدم تنفيذ اتفاق الرياض يفاقم معاناة المواطنين في عدن
الخميس 26 أُغسطس ,2021 الساعة: 07:27 مساءً
الحرف28 - متابعات

قال وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، الخميس، إن مُضي الوقت دون تنفيذ اتفاق الرياض يصب في مصلحة مليشيات الحوثي ويزيد من معاناة المواطنين في عدن وبقية المناطق المحررة.

وأضاف حيدان خلال لقائه السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، إن تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي هو حجر الزاوية لبناء المناطق المحررة واستقرار الاقتصاد، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

من جهته أكد السفير البريطاني دعم بلاده لتنفيذ اتفاق الرياض بجميع بنوده لما له من عائد على استقرار مدينة عدن وبقية المحافظات.

وفي 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، تم توقيع اتفاق الرياض، برعاية سعودية ودعم أممي، بهدف حل الخلافات بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

ومن أبرز بنود الاتفاق تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب يشارك فيها المجلس (تم تشكيلها في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي)، إضافة إلى حل الوضع العسكري في عدن والمناطق الأخرى التي شهدت مواجهات بين الطرفين، مثل محافظة أبين (جنوب).

وحتى اليوم، لم يتم إحراز تقدم ملحوظ في مسألة تنفيذ الشق العسكري من الاتفاق، ما أدى إلى عرقلة حركة الحكومة في مقرها المؤقت بمدينة عدن، وفق مراقبين.


Create Account



Log In Your Account