إعلام محلي: الإفراج عن "الزامكي" بعد ثلاثة أيام من احتجازه في عدن
السبت 04 سبتمبر ,2021 الساعة: 06:54 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

ذكرت وسائل إعلام محلية، السبت، أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، أفرجت عن العميد سليمان الزامكي قائد قوات الأمن الخاص بعد ثلاثة أيام من احتجازه داخل مركز أمني غربي العاصمة المؤقتة عدن.

ونقل موقع "المصدر أونلاين" عن مصدر أمني قوله إن قوات العاصفة التي يقودها العقيد أوسان العنشلي أطلقت سراح العقيد سليمان الزامكي.

وأضاف أن سلطات الأمر الواقع في عدن لم تقدم أي توضيح حتى الآن حول الأسباب التي أدت إلى الافراج عن القيادي الزامكي وإجراءات التحقيق معه والتهم التي وجهت إليه.

لكن وسائل إعلام محلية أخرى، ذكرت أن الزامكي أُفرج عنه بموجب وساطة عسكرية وعقد صلح بينه وبين الجندي الذي نشب خلاف بينهما في مطار عدن الدولي.

وكانت قوات العاصفة التي تخضع بشكل مباشر لسيطرة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اختطفت الزامكي الأربعاء الماضي في مطار عدن الدولي عقب ما قالت أنها واقعة اعتداء نفذها الزامكي بحق أحد جنود حراسة المطار الدولي بعد رفضه التفتيش.

لكن الزامكي نفى تلك الاتهامات، وأشار إلى أن أحد الجنود فتح الباب الخلفي للسيارة بالقوة رغم أنه مغلق، لافتا إلى أن المشكلة انتهت في وقتها.

والجمعة جهت وزارة الداخلية بالإفراج عن الزامكي، ودعت مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي لمخاطبة قوات المجلس الانتقالي بهذا الخصوص.

وأشارت إلى ضرورة تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في حادثة مطار عدن الدولي، والتي تسببت في اعتقال العميد الزامكي، وأثارت جدلًا واسعًا في مدينة عدن.

وخلال اليومين الماضيين شهدت مناطق عديدة في مدينة عدن مظاهرات واحتجاجات من قبل مواطنين وكيانات سياسية جنوبية؛ طالبت بالإفراج عن العميد الزامكي.

يذكر أن القوات الخاصة التي يقودها العميد سليمان الزامكي، تتبع الحكومة اليمنية، فيما تسيطر القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي على كافة مفاصل ومرافق مدينة عدن، إلى جانب محافظتي لحج والضالع.


Create Account



Log In Your Account