إجراءات حكومية جديدة لمواجهة كورونا
الأربعاء 08 سبتمبر ,2021 الساعة: 09:14 مساءً
الحرف28 - متابعات

وجهت السلطات الصحية في اليمن، اليوم الأربعاء، برفع جهوزية المرافق الصحية إلى أعلى مستوياتها، وإيقاف الأنشطة الرسمية الجماعية مع تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية أن اللجنة العليا للطوارئ أقرّت في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء، معين عبد الملك، عدداً من الإجراءات لمواجهة الموجة الثالثة من الوباء، وعلى رأس ذلك وقف الأنشطة الرسمية الجماعية والفعاليات. وكلفت السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التجمعات والمناسبات الاجتماعية.

وأقرت اللجنة الحكومية عدداً من الإجراءات الهادفة إلى تعزيز قدرات القطاع الصحي لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة كورونا، بما في ذلك إمكانية فتح مراكز عزل جديدة وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية، وتعزيز آليات التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية لتوفير الاحتياجات بحسب الأولويات.

كما كلفت اللجنة وزارة الصحة العامة والسكان التابعة للحكومة الشرعية، برفع الجهوزية إلى أعلى مستوياتها واتخاذ أي إجراءات تتطلبها مواجهة الموجة الثالثة من الوباء.

ووصل إجمالي عدد حالات المؤكدة إصابتها بكورونا في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة إلى (8230) منها (1541) حالة وفاة و(5087) تعافي.

ومنذ تفشي فيروس كورونا في العالم لم يعلن الحوثيون سوى عن حالتي إصابة ووفاة واحدة بالمرض منذ بدء تفشي كوفيد-19 في اليمن في أبريل/ نيسان عام 2020.

وفي منتصف أغسطس الماضي، نشرت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية، تقريرا عن حجم تفشي جائحة كورونا شمالي اليمن، وقالت إن مناطق سيطرة الحوثيين تشهد موجة تفشي ثالثة فيما تتعامل سلطات الجماعة مع الوباء بإنكار صريح لدرجة أن هذا الإنكار يهدد بمزيد من الخطر على الفئات الضعيفة بالفعل من السكان.


Create Account



Log In Your Account