عدن.. قوات الانتقالي تفتح النار على مسيرات ليلة غاضبة وسقوط جرحى
الثلاثاء 28 سبتمبر ,2021 الساعة: 10:06 مساءً
خاص

شهدت مدينة عدن، مساء اليوم، مسيرات غاضبة تندد بانهيار العملة وتردي الأوضاع المعيشية والخدمية، مطالبة في الوقت ذاته برحيل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا عن المدينة التي يسيطر عليها منذ عامين. 

وقالت مصادر محلية، إن مسيرات غاضبة جابت عددا من الشوارع، في العاصمة المؤقتة عدن، فيما قام محتجون بمديرية كريتر بإغلاق شوارع ومحلات تجارية، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والخدمية وانهيار العملة. 

ووفق المصادر، فإن المسيرات قوبلت بانتشار واسع لقوات الانتقالي، قبل ان تقوم الاخيرة بالاعتداء على المحتجين في محاولة منها لتفريقهم. 

واكدت المصادر أن قوات المجلس الانتقالي فتحت نيران اسلحتها على المحتجين ما ادى الى اصابة عدد منهم بجروح متفاوتة. 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن، احتجاجات واسعة منذ اسابيع، تطالب برحيل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا عن المدينة، وتحسين الاوضاع المعيشية والخدمية. 

ومنذ اندلاع الاحتجاجات، قتل عدد من المحتجين واصيب عشرات اخرين بنيران المجلس الانتقالي، كما اعتقل العشرات من المحتجين من خلال حملات مداهمة نفذتها قوات المجلس للمنازل وكذا خلال محاولة تفريق الاحتجاجات بالقوة. 

وكان الانتقالي قد نفذ انقلابا على الشرعية في اغسطس 2019. 

ويرفض الانتقالي تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعت السعودية توقيعه في نوفمبر من العام ذاته، بهدف إنهاء الانقلاب، ويصر على عدم الخروج من عدن، وفي الوقت نفسه يرفض تقديم الخدمات للسكان بما فيها الكهرباء والمياه، الامر الذي اشعل الاحتجاجات الشعبية التي دخلت يومها الخامس. 



Create Account



Log In Your Account