الى جانب العبدية... مديريتان بمارب مهددتان بالحصار الحوثي أو السقوط بدون قتال .. تفاصيل حصرية
الثلاثاء 12 أكتوبر ,2021 الساعة: 05:29 مساءً
خاص

تواصل المليشيا الحوثية هجماتها الواسعة بهدف السيطرة على مديرية الجوبة المحاذية للمدينة عاصمة المحافظة بالتزامن مع استمرار الحصار الذي تفرضه على مديرية العبدية منذ اسابيع. 

وبحسب مصادر محلية، فإن المليشيا الحوثية سيطرت على مواقع جديدة بين حريب والجوبة، مع استمرار هجماتها لاقتحام العبدية لكن دون تحقيق تقدم يذكر في الاخيرة. 

عملت المليشيا الحوثية قبل ثلاثة اسابيع، على عزل مديرية العبدية من خلال فرض حصار خانق عليها وذلك بعد سيطرتها على مديرية حريب، المنفذ الاخير لها، واتجهت للسيطرة على مديرية الجوبة. 

استطاع الجيش خلال الاسابيع الماضية من صد المحاولات الحوثية للتقدم باتجاه الجوبة، لكن المحاولات تلك لاتزال مستمرة، وسط انباء عن اقترب مسلحي الجماعة من سوق المديرية. 

ومن خلال رصد "الحرف28" لاتجاه سير المعارك وتطوراتها في الجبهات الجنوبية لمحافظة مارب، فإن المليشيا الحوثية تتجه للسيطرة على مديرية الجوبة بهدف إطباق الحصار على مديريتي جبل مراد ورحبة، والاخيرة تمكن الجيش من السيطرة عليها في مطلع يوليو الماضي. 

ومع استمرار التقدم الحوثي والضغط باتجاه المدينة عاصمة المحافظة، سيصبح من الصعب فك الحصار عن مراد ورحبة خصوصا وان المديريتين تحدهما من الشرق حريب التي ستصبح عمق سيطرة المليشيا، ومن الجنوب ماهلية مارب وولد ربيع والقرشية بالبيضاء وهذه الاخيرة استكملت المليشيا السيطرة عليها مؤخرا، وبذلك قد تسقط المديريتين بدون قتال ما لم يشن الجيش هجوما واسعا لاستعادة الجوبة.



Create Account



Log In Your Account