مأرب.. لجنة تطبيع الأوضاع تباشر عملها في مديرية حريب
الجمعة 28 يناير ,2022 الساعة: 09:05 مساءً
الحرف28 - متابعات

باشرت لجنة تطبيع الأوضاع بمحافظة مأرب، اليوم الجمعة، عملها الميداني في مديرية حريب واطلعت على الجهود الجارية لتطبيع الحياة العامة، وذلك بعد تحريرها من مليشيات الحوثي.

 وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، إن اللجنة استمعت من قيادة السلطة المحلية ومدراء إدارات المكاتب التنفيذية في مديرية حريب إلى تقارير موجزة عن مجمل الأوضاع في المديرية، ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وسبل تطويرها والارتقاء بها إلى الأفضل.

 وتطرقت التقارير إلى الصعوبات والتحديات التي تواجهها قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في مديرية حريب، في سبيل إعادة تقديم الخدمات الأساسية إلى المديرية بعد خمسة أشهر من توقفها، وتعطّل أهم المنشآت الصحية والتعليمية والخدمية؛ نتيجة الأضرار التي لحقت بها أثناء عدوان المليشيات الحوثية الانقلابية على المديرية.

وأكدت اللحنة على إعادة التيار الكهربائي إلى جميع قرى ومناطق وعزل المديرية دون انقطاع، وتشغيل مستشفى حريب وكل المنشآت الصحية في المديرية بكامل طاقتها الاستيعابية، واستئناف العملية التعليمية في أقرب وقت.

وذكرت أنها تعمل حاليا على التواصل والتنسيق مع البرنامج الوطني لنزع الألغام وكافة الجهات المختصة في هذا المجال؛ تمهيدا للبدء بعملية تطهير شاملة للمديرية من الألغام والعبوات الناسفة، والمتفجرات التي زرعتها المليشيات الحوثية بكثافة قبل اندحارها.

وأشارت إلى أن الحملة ستبدأ بتطهير المنشآت الحيوية الهامة في المديرية من الألغام الحوثية وفي مقدمتها المدارس؛ تمهيدا لاستئناف العملية التعليمية وإعادة فتح المدارس أمام الطلاب؛ لتعويضهم عن فترة انقطاعهم عن الدراسة أثناء سيطرة مليشيات الحوثي على المديرية.

والثلاثاء الماضي وجّه محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة، بإعادة تطبيع الأوضاع في مديرية حريب، وتفعيل دور السلطة المحلية والإدارات التنفيذية.
والاثنين، أعلنت ألوية العمالقة سيطرتها على مديرية حريب بعد أسبوعين من القتال ضد الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account