أفراد من "النخبة الشبوانية" يحتجزون عشرات الشاحنات في مدخل مدينة عتق
الإثنين 14 فبراير ,2022 الساعة: 06:21 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

قالت وسائل إعلام محلية وناشطون، الإثنين، إن مجاميع مسلحة تابعة لما تسمى "النخبة الشبوانية"، المدعومة إماراتياً، منعت مرور العشرات من شاحنات البضائع التجارية المتجهة إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وذكر موقع قناة "المهرية"، أن عناصر من النخبة الشبوانية أقاموا نقاط تفتيش في المدخل الشرقي لمدينة عتق، ومنعوا فيها مرور الشاحنات، احتجاجاً على إيقاف رواتبهم من قبل القيادة الإماراتية المتواجدة في منشأة بلحاف بشبوة.

وقال ناشطون إن "أفراد من النخبة الشبوانية أغلقوا الطريق العام المؤدي إلى عتق احتجاجًا على قطع رواتبهم وتسريحهم من النخبة".
ونشروا صورا للشاحنات المحتجزة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، ذكرت تقارير إعلامية أن القوات الإماراتية، أوقفت مرتبات العديد من الوحدات التابعة لقوات النخبة الشبوانية.

ونقلت قناة "بلقيس" في الثامن من فبراير الجاري، عن مصدر محلي قوله إن "أفراد النخبة فوجئوا بإيقاف مرتباتهم من قبل القوات الإماراتية بصورة مفاجئة، إضافة الى مرتبات أسر القتلى والجرحى التي كانوا يستلمونها نهاية كل شهر".

ولفت المصدر إلى أن القوات الإماراتية سلمت رواتب أفراد النخبة المتواجدين في معسكر بالحاف ومطار عتق فقط وعددهم قرابة 1500 فرد، فيما أوقفت رواتب بقية الجنود البالغ عددهم أكثر من ستة آلاف دون ذكر  الأسباب.

وقوات النخبة الشبوانية غيرُ نظامية، أنشأتها الإمارات منتصف العام 2017 بمعدل ثمانية ألوية بقوام يزيد عن 10 آلاف فرد.


Create Account



Log In Your Account