لأول مرة.. سفارة يمنية تحصل على شهادة نظام إدارة الجودة العالمية للخدمات القنصلية
الخميس 17 فبراير ,2022 الساعة: 10:22 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

حصلت سفارة اليمن في ماليزيا، الخميس، على شهادة نظام إدارة الجودة العالمية (ISO 9001: 2015) للخدمات القنصلية.

ونالت السفارة الشهادة عقب تنفيذ التدقيق الخارجي على مرحلتين من قبل معهد البحوث القياسية والصناعية في ماليزيا (SIRIM) المخوّل من قبل الحكومة الماليزية بمنح شهادات الاعتماد لأنظمة إدارة الجودة.

وقال سفير اليمن في ماليزيا عادل محمد باحميد، إن "هذا الإنجاز النوعي يُعد الأول من نوعه على مستوى السفارات اليمنية مما يدل على قدرة الكادر اليمني على تحقيق الكثير من الإنجازات حتى في أحلك الظروف متى ما توفرت الإرادة والعزيمة".

وأضاف "هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها إحدى السفارات اليمنية بتطبيق نظام إدارة الجودة العالمي والحصول على شهادة اعتماد دولية، الأمر الذي يفتح الباب أمام الجميع للاستفادة من التجربة وتعميمها في العديد من السفارات والمرافق الحكومية".

بدوره، قال مسؤول الشؤون القنصلية بالسفارة في كوالالمبور ورئيس لجنة الإعداد لنظام الجودة، صلاح علي الأحمدي إن "هذا البرنامج أسهم كثيراُ في تجويد مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مما خفف الكثير من الأعباء".

وأضاف "ظهر ذلك واضحاً في تقييمات مستوى رضا المواطنين اليمنيين والمراجعين للقسم القنصلي حيث وصلت مستويات الرضا إلى (94.4%) عن احترافية الموظفين في تقديم الخدمة".

وتابع "بينما وصلت مستويات الرضا عن مستوى تقديم الخدمة إلى (92.6%)".


Create Account



Log In Your Account