ناشطة حقوقية: الحوثيون اختطفوا 1180 امرأة
السبت 19 فبراير ,2022 الساعة: 10:28 صباحاً
الحرف28 - متابعات

قالت رئيس الائتلاف اليمني للنساء المستقلات وسام باسندوة، إن 1180 امرأة اختطفهن المتمردون الحوثيون، وتعرضن لأبشع أنواع الجرائم والتعذيب.

وأشارت باسندوة في الندوة الحقوقية التي نظمها الائتلاف عبر تقنية الاتصال المرئي إلى أن الحوثيون منذ انقلابها جندت أكثر من 30 ألف طفل، وعملت على غسل أدمغة أكثر من 60 ألف طفل عبر المدارس والمراكز الصيفية الحوثية وإرسالهم إلى الجبهات.

واستعرض رئيس لجنة الحقوق والحريات في البرلمان العربي وعضو مجلس الشوري اليمني علوي الباشا زبع، وعدد من الصحفيين والحقوقيين في الندوة، استهداف مليشيات الحوثي لمخيمات النزوح والأعيان المدنية، وزراعة الألغام، وحرمان الأطفال من التعليم وتجنيدهم بالإكراه كنوع من أنواع المجهود الحربي وإفراغ المدارس من الطلاب لغرض استخدامها كقواعد عسكرية وأماكن لتخزين السلاح.

كما استعرض المشاركون في الندوة التي حملت عنوان "استهداف المليشيات الحوثية لمخيمات النزوح والأعيان المدنية جرائم حرب" غسل أدمغة الأطفال من خلال المراكز الصيفية لاستغلالهم كقنابل موقوتة كما هو الحال مع تنظيمي داعش والقاعدة، واستهداف المليشيات الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية في السعودية ودولة الإمارات، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.


Create Account



Log In Your Account