الولايات المتحدة توجه رسالة لجميع أطراف الصراع في اليمن
الإثنين 21 مارس ,2022 الساعة: 07:00 مساءً
متابعة خاصة

وجهت السفارة الامريكية لدى اليمن، رسالة إلى جميع أطراف الصراع القائم منذ مطلع 2015، وذلك قبيل انعقاد مؤتمر الرياض - الهادف إلى انهاء الحرب - برعاية مجلس التعاون الخليجي في وقت لاحق من هذا الشهر. 

وفي الرسالة التي نشرت على حائط السفارة بتويتر وتابعها محرر "الحرف28"، حثت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن، كاي ويستلي، جميع اليمنيين على البناء على جهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام في اليمن. 

وطالبت اليمنيين باغتنام الفرصة التي أتاحها مجلس التعاون الخليجي، ممثلة بالمشاورات التي أعلن عنها أواخر الاسبوع الماضي والمقرر انعقادها في الرياض برعايته. 

وأكدت أن دعم دول مجلس التعاون الخليجي 
للشعب اليمني سيكون مفتاح السلام والاستقرار والمستقبل المزدهر. 

وأثنت القائمة بأعمال السفير الامريكي على مبادرة مجلس التعاون الخليجى باستضافة الحوار اليمني اليمني في الفترة من 29 مارس إلى 7 أبريل في الرياض. 
وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، قد أكد الخميس، على دعم المجلس للحل السياسي في اليمن، وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي. 

وقال المجلس في بيان، إن الحجرف شدد على دعمه ومساندته لليمن وشعبه في ظل الشرعية الدستورية ومن خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث. 

كما أكد الحجرف على "الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم اليمن وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوعه من خلال دعم الجهود المقدرة للحكومة اليمنية". 

وأشار البيان إلى أن اللقاء استعرض مجهودات ومبادرات دول مجلس التعاون الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن، ومناقشة تطورات الأوضاع الميدانية والجهود الأممية لإنهاء الصراع. 

وحسب ما اعلن عنه المجلس، فإن المشاورات ستشمل 500 شخصية يمنية من مختلف أطراف الطراع. 

هذا ورحبت جميع الاطراف المحسوبة على الشرعية بالدعوة الخليجية، فيما رفضت المليشيا الحوثية المشاركة في تلك المشاورات



Create Account



Log In Your Account