تعز.. مصادر طبية تؤكد لـ"الحرف28" توقف مستشفى الثورة عن العمل وتحذر من كارثة صحية وشيكة
الثلاثاء 22 مارس ,2022 الساعة: 08:48 مساءً
الحرف28 - هشام المحيا - خاص

أكدت مصادر طبية لـ"الحرف28"، توقف مستشفى الثورة بمحافظة تعز عن العمل، محذرة في الوقت ذاته من كارثة صحية على وشك الحدوث. 

وقالت المصادر إن المستشفى توقف عن العمل بعد نفاد مادة الديزل، رغم التحذيرات التي أطلقها المستشفى للجهات المختصة والمنظمات الانسانية طيلة الأيام الماضية. 

وأوضحت المصادر أن معظم وأهم الاقسام في المستشفى خرجت عن الخدمة منذ صباح اليوم، وفي مقدمتها أقسام المختبر والإسعاف والعمليات ومحطة الاكسجين، وقد يلحقها قسما الغسيل الكلوي والعناية المركزه اللذان يتم حاليا شراء كميات اسعافية من الديزل لهما. 

وحذر المستشفى على لسان مسؤوله الاعلامي عبدالكريم حيدر، في تصريح لـ"الحرف28"، من توقف كامل للمستشفى، مؤكدا أن استمرار توقف العمل له تداعيات خطيرة تصل إلى حدوث كارثة صحية كبيرة، حيث باتت حياة الكثير من المرضى معرضة للخطر بما فيهم المرضى في قسمي الغسيل الكلوي والعناية المركزة. 

وحمل المستشفى الجهات المختصة  مسؤولية التداعيات الكارثية على خدمات القطاع الصحي بالمحافظة. 

وأكد أنه في حال لم تتحرك الجهات المختصة والسلطة المحلية بالمحافظة للقيام بمسؤولياتهم الإنسانية فإن الوضع الصحي سيشهد كارثة ومأساة حقيقية نتيجة انعدام الطاقة الكهربائية التي يحتاجها المستشفى. 

وذكر حيدر أن شراء الوقود جعل الهيئة تواجه ديونا تتجاوز 50 مليون ريال. 

وأشار إلى أن المستشفى قد يتوقف نهائيا خلال اليومين القادمين اذا لم يتم سداد المديونية او الحصول على مادة الديزل من جهة اخرى. 

وتعتمد المستشفيات والمراكز الصحية على المشتقات النفطية بشكل كلي في تزويدها بالطاقة لتشغيل الأجهزة الطبية والتشخيصية والعلاجية وسيارات الإسعاف، والطوارئ والعمليات ونقل الأطباء والمسعفين وغير ذلك من الخدمات. 



Create Account



Log In Your Account