أمريكا تندد بهجمات الحوثيين على السعودية
الجمعة 25 مارس ,2022 الساعة: 10:48 مساءً
الحرف28 - متابعات

قالت جالينا بورتر نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن واشنطن تندد بهجمات جماعة الحوثي اليمنية على منشآت نفطية بالسعودية.

واعتبرت بورتر تلك الهجمات "غير مقبولة".

وأضافت أن الولايات المتحدة تواصل العمل مع السعودية لتعزيز دفاعاتها.

وكان المتمردون الحوثيون أعلنوا مسؤوليتهم عن سلسلة هجمات استهدفت السعودية، مناطق مختلفة من السعودية باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة.

واستهدفت الهجمات، بحسب المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، منشأة تخزين تابعة لأرامكو في جدة، ومصفاتي رأس تنورة ورابغ النفطيتين، فضلا عن استهداف "منشآت حيوية" في العاصمة الرياض.

وفي وقت سابق اليوم كانت وكالة الأنباء السعودية قد تحدثت عن سقوط "قذيفة معادية" في محطة للكهرباء في محافظة جازان جنوبي المملكة.

من جهته قال التحالف بقيادة الرياض في وقت لاحق إنه تمكن من السيطرة على حريق شب في خزانين لمحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لأرامكو في جدة إثر هجوم.

وحذر التحالف، جماعة الحوثي "من التمادي في انتهاكاتهم الجسيمة، وأن لا يختبروا التحالف".

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات، فيما بعضها خلفت ضحايا مدنيين.

ويدور نزاع في اليمن بين القوات الحكومية التي يساندها منذ العام 2015 تحالف عسكري بقيادة السعودية تشارك فيه الإمارات، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران الذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.


Create Account



Log In Your Account