غدًا.. منتخب اليمن يواجه نظيره الفلسطيني بطموح "الفوز"
الجمعة 10 يونيو ,2022 الساعة: 05:47 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

يواجه المنتخب اليمني، غدا السبت، نظيره الفلسطيني في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم 2023.

ويخوض المنتخب اليمني اللقاء وفي رصيده نقطة واحدة من تعادل مع الفلبين، بينما المنتخب الفلسطيني يتصدر المجموعة بثلاث نقاط من فوزه على منغوليا.

ويبحث منتخب اليمن عن الفوز لزيادة حظوظه في خطف بطاقة التأهل المباشرة للنهائيات.

وقال مدرب المنتخب اليمني عادل عمروش خلال مؤتمر صحفي، أن "مباراة الغد ليست سهلة، وهدفنا الفوز"، بحسب موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم.

وستنطلق المباراة بين المنتخبين عند الساعة 12 ظهرا بتوقيت اليمن.

وقال مهاجم المنتخب أحمد السروري: "نعرف المنتخب الفلسطيني جيداً، وهدفنا الفوز والمنافسة على بطاقة التأهل".

وسبق أن تواجه المنتخبان 8 مرات، فاز المنتخب الفلسطيني في 5 مواجهات، بينما فاز المنتخب اليمني في 3 مواجهات.

وتخوض ست مجموعات منافسات التصفيات التكميلية، النهائية المؤهلة لكأس آسيا القادمة، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة للنهائيات، اضافة الى أفضل خمسة منتخبات حصدت المركز الثاني.

ويلعب اليمن التصفيات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الفلبين وفلسطين ومنغوليا المستضيف خلال الفترة (8 – 14) يونيو الجاري.

يشارك في تصفيات كأس أمم آسيا 2023، 24 منتخبا وزعت على 6 مجموعات، يتأهل منها بطل كل مجموعة وخمسة أفضل منتخبات احتلت المركز الثاني، ولتنضم إلى 13 منتخبا تأهلت إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023 في وقت سابق وهي: أستراليا، عمان، إيران، العراق، فيتنام، اليابان، كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، سوريا، الإمارات، لبنان والصين التي كان المفترض أن تستضيف البطولة.


Create Account



Log In Your Account