وزير الصناعة: مخزون السلع الأساسية يكفي حتى نهاية أغسطس المقبل
الخميس 07 يوليو ,2022 الساعة: 07:08 مساءً
الحرف28 - متابعات

قال وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، اليوم الخميس، إن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية يغطي الاحتياج حتى نهاية أغسطس القادم.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هناك تقدم كبير في تنفيذ الاتفاق مع الحكومة الهندية بشأن رفع حظر تصدير القمح إلى اليمن ومشاركة الوفد الحكومي والتجار في المشاورات التجارية.
واوضح أن هذا التطمين يأتي مع تحسن في إمدادات توريد القمح من أوكرانيا.
وأشار إلى أن الحكومة تبذل جهود بالتنسيق مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية والعمل على عدم حدوث فجوة بين الموجود وما تم التعاقد عليه.
ودعا كبار المستوردين إلى تطوير آلية الاستجابة السريعة لاحتياجات السوق والتوزيع الداخلي بما يضمن وصول السلع إلى أنحاء الجمهورية.
ويشهد اليمن للعام الثامن على التوالي حربا بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين وتدخل التحالف بقيادة السعودية.
 ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب التي خلّفت عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة. 


Create Account



Log In Your Account