ليندركينغ يدعو إلى توسيع نطاق الهدنة الأممية في اليمن
الجمعة 22 يوليو ,2022 الساعة: 06:37 مساءً
الحرف28 - متابعات

دعا المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، الجمعة، إلى تمديد الهُدنة الأممية وتوسيع نطاقها.
وقال ليندركينغ، خلال اجتماعه مع المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة ديفيد بيزلي، إن الواردات العالمية الشحيحة من القمح أدت إلى زيادة انعدام الأمن الغذائي في اليمن.
وأضاف: "لكن هدنة الأمم المتحدة طمأنت اليمنيين وزرعت الأمل في نفوسهم ويجب على كل الأطراف تمديد الهدنة وتوسيع نطاقها من أجل الشعب اليمني".
وفي وقت سابق، قالت الخارجية الأمريكية إن الهُدنة الأممية في اليمن، جلبت راحة ملموسة لليمنيين، مشيرة إلى أنه "بعد زيارة الرئيس بايدن إلى المنطقة تضاعف الولايات المتحدة جهودها لدفع السلام".
أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الخميس، أنه يجري اتصالات مكثفة مع أطراف النزاع، من أجل تمديد الهدنة وتوسيع نطاقها.
والخميس، قال المبعوث الأممي الخاص هانس غروندبرغ، إنه كثَّفَ اتصالاته مع الأطراف اليمنية "دعماً لتنفيذ جميع بنود الهدنة واستكشافاً لفرص توسيع نطاقها وتمديد أجَلِها لما بعد 2 أغسطس (آب المقبل)".
وكانت السعودية قادت تفاهمات مع الحوثيين في العاصمة العمانية مسقط لتنفيذ الهدنة منحت خلالها المليشيات جميع مطالبها الخاصة بتدفق المشتقات النفطية وفتح مطار صنعاء بينما جعلت من ملف حصار تعز بند للتفاوض.
ورغم اقتراب مدة انتهاء الهدنة الحالية يرفض الحوثيين فتح طرق تعز رغم تقديم المبعوث الأممي مقترحين لفتح الطرق المغلقة منذ بداية الحرب في البلاد


Create Account



Log In Your Account