سفراء الاتحاد الأوروبي يدعون لفتح الطرق في تعز
الإثنين 05 سبتمبر ,2022 الساعة: 08:23 مساءً
الحرف28 - متابعات

دعا سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، اليوم الاثنين، أطراف الحرب في البلاد للعمل من أجل توسيع الهدنة الأممية وفتح الطرق في محافظة تعز. 
جاء ذلك خلال لقاء سفراء الاتحاد بالرئيس رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في العاصمة السعودية الرياض وفق بيان للبعثة الأوروبية. 
وقال البيان إن "السفراء أكدوا على الدعم القوي للاتحاد الأوروبي للرئيس العليمي وشددوا على أهمية وحدة مجلس القيادة الرئاسي والإصلاحات ومعالجة الاحتياجات العاجلة لليمنيين".
ودعا السفراء الأطراف إلى العمل مع المبعوث الأممي بشكل بنَّاء لتوسيع وتمديد الهدنة وتحويلها إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة. 
كما أكدوا على أهمية احترام الأطراف لالتزامها بتنفيذ بنود الهدنة والاستفادة من الياتها (خاصة لجنة التنسيق العسكرية)، داعيين إلى فتح الطرق إلى تعز.
ولم تحقق الهدنة التي تدخل شهرها السادس، أي تحسن في الوضع الانساني رغم سماح الحكومة الشرعية بفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء، وفق تقارير حقوقية دولية، وذلك نتيجة رفض المليشيا الحوثية تنفيذ بنود الهدنة. 
وكانت الهدنة قد الزمت الحوثيين صرف مرتبات الموظفين المدنيين من ايرادات المشتقات النفطية التي تدخل خلال الهدنة من ميناء الحديدة إلى جانب فتح الطرقات في تعز والتي يفرضون عليها حصارا خانقا منذ أكثر من سبعة أعوام. 


Create Account



Log In Your Account