تعز... تفشي متسارع لحمى الضنك والسلطات تعجز عن مواجهة الكارثة
الثلاثاء 25 أكتوبر ,2022 الساعة: 07:26 مساءً
متابعة خاصة

كشفت أرقام جديدة عن تفشي متسارع للحميات بمحافظة تعز، خصوصا حمى الضنك التي أودت بحياة العديد من المواطنين خلال الفترة القليلة الماضية. 

وقال نائب مدير الإعلام والتثقيف في مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في تعز، "تيسير السامعي" إن : " عدد الحالات الوفاة بوباء حمى الضنك  في محافظة تعز ارتفعت إلى  13 حالة، فيما ارتفع عدد  الإصابات إلى عشرة آلاف  و13 حالة منذ بداية العام الجاري حتى اليوم . 

وكان مدير مكتب الصحة بالمحافظة راجح المليكي قد أكد، خلال اجتماع مع المحافظ نبيل شمسان، قبل قرابة أسبوع ارتفاع عدد الاصابات بحمى الضنك إلى 8500 حالة إصابة. 

وأكد السامعي، في التصريح الذي أدلى به لموقع قناة المهرية، أن تعز بحاجة ماسة إلى مركز متخصص بالحُميات وحمَّى الضَّنك، لأن الكثير من الوفيات تحدث بسبب المعالجات الخاطئة. 
ويأتي تفشي انتشار الحميات في تعز، في ظل عجز السلطات عن اتخاذ اجراءات لمعالجة اسباب المشكلة، من جهة وتوفير الرعاية الصحية للمصابين مم جهة أخرى. 

تعد انتشار وتكدس القمامة في الشوارع ومياه الصرف الصحي المكشوفة والممتدة من منطقة صينة إلى عصيفرة، السبب الاول في انشار البعوض الذي يعد الناقل الرئيس للاوبئة. 

وكان محافظ المحافظة قد عقد اجتماعا قبل نحو اسبوع، ضم وكيلة المحافظة للشؤون الصحية ايلان عبدالحق، ومدير مكتب الصحة راجح المليكي، ومسؤولين آخرين من جهات ذات علاقة، ناقش فيه الوضع الصحي بالمحافظة، والاجراءات الكفيلة بمواجهة الحميات، لكن لا توجد أية بوادر حتى لحظة هذا الخبر تؤكد جدية السلطات او قدرتها في توفير الرعاية للمصابين أو القضاء على مصادر الامراض. 



Create Account



Log In Your Account