الحوثيون يدفنون عشرات الجثث المجهولة
الأربعاء 26 أكتوبر ,2022 الساعة: 11:42 صباحاً
متابعة خاصة

منذ سنوات ومليشيا الحوثي تقوم بدفن جثث تقول إنها لاشخاص مجهولين، كانت في المستشفيات بالمناطق الخاضعة لسيطرتها, وسط اتهامات للمليشيا بمحاولة محو آثار جرائمها خصوصا المختطفين الذين توفوا تحت التعذيب. 

ووفق وسائل اعلام تابعة للجماعة، فإن المليشيا الحوثية دفنت يوم أمس، 28 جثة مجهولة في صنعاء 

وأوضحت وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية إ
أن "النيابة العامة (الحوثية) نفذت بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، (الموافق 25 أكتوبر 2022)، المرحلة الأولى من دفن الجثث مجهولة الهوية في أمانة العاصمة وعددها 28 جثة". 

وعللت المليشيا، وفق الوكالة، عملية الدفن بتعليمات النائب العام في صنعاء، الذي "وجه بسرعة دفن الجثث الموجودة في ثلاجات المستشفيات، نظرا لما تمثله من خطورة، فضلا عن أن الدفن يمثل تكريما للجثث". 

ونقلت الوكالة الحوثية عن مسؤول في الجماعة قوله : " على ذوي الجثث المعلومة التي مضى على وجودها في ثلاجات المستشفيات مددا طويلة، الحضور لاستكمال إجراءات الدفن وفقا للقانون، ما لم ستقوم النيابة بدورها بهذا الشأن".
وأشارت الوكالة إلى  أن هناك جثثا أخرى ستقوم الجماعة بدفنها. 

وتشير تقارير إلى أن المليشيا الحوثية دفنت خلال السنوات الماضية، في عدة محافظات خاضعة لسيطرتها أكثر من 400 جثة، وذلك من أصل 715 جثة سبق وكشف الحوثيون عن وجودها في ثلاجات المستشفيات بمناطق نفوذها في يوليو 2020م. 

وطيلة السنوات الماضية توفي العشرات من المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي، جراء التعذيب الوحشي الذي يتلقونه في تلك الزنازين، كما توفي عدد اخر بعد خروجهم بأيام من السجون الحوثية.



Create Account



Log In Your Account