بيان قمة الجزائر الختامي يدين تصعيد مليشيا الحوثي و التدخلات الخارجية في اليمن
الخميس 03 نوفمبر ,2022 الساعة: 12:59 مساءً
متابعة خاصة

عبر القادة العرب، عن ادانتهم رفض مليشيات الحوثي الإرهابية وعرقلتها لجهود تمديد الهدنة الانسانية واستمرار حصارها للمدن وتصعيدها العسكري الأخير من خلال هجومها الإرهابي بالطائرات المسيرة على المنشآت النفطية في محافظتي شبوة وحضرموت وغيرها من الأعيان المدنية.


وشدد القادة العرب في "إعلان الجزائر" الصادر، اليوم، في ختام أعمال الدورة الـ 31 للقمة العربية التي عقدت في الجزائر، على ضرورة تجديد الهدنة الانسانية كخطوة اساسية نحو التوصل لحل سياسي شامل للازمة..مؤكدين على اهمية استمرار العمل على التوصل الى حل سياسي للازمة اليمنية وفقاً للمرجعيات المعتمدة وبما يضمن امن اليمن واستقراره وسيادته وسلامة شعبه وامن دول الخليج العربي.


وجدد القادة العرب، استمرار دعم الحكومة الشرعية اليمنية وجهودها في انهاء الانقلاب، واستعادة الدولة وتحقيق الاستقرار، والحفاظ على وحدة اليمن، ومباركة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي.



وأدان البيان ، التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، التي من شأنها تغذية النزاعات المذهبية والطائفية، و دعم الجماعات التي تؤجج هذه النزاعات.


وأعبتر البيان،  أن استمرار عمليات إطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية وغيرها من أنواع الصواريخ الإيرانية على المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، من الأراضي اليمنية من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، عدواناً ضد المملكة والإمارات، وتهديداً للأمن القومي العربي.


Create Account



Log In Your Account