تعز.. انقلاب شاحنة على "باص" يقل مسافرين في هيجة العبد
الخميس 03 نوفمبر ,2022 الساعة: 02:54 مساءً
خاص

يستمر مسلسل حصاد الارواح واتلاف الممتلكات في طريق هيجة العبد جنوبي محافظة تعز، والذي ما تزال الحكومة تماطل في عملية إعادة تأهيله منذ سنوات. 

وفي آخر عرض لهذا الطريق، انقلبت اليوم شاحنة محملة بالبضائع على باص ممتلئ بالمسافرين، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا بحسب مصادر محلية. 

ووفق المصادر فإن شاحنة تعرضت لانقلاب في هيجة العبد، وصادف لحظة انقلابها وجود باص يقل مسافرين، متوقف بسبب عجز فيه، ما أدى إلى وقوع الاخير تحت الشاحنة. 

وأكدت المصادر أن عددا من ركاب "الحافلة" أصيبوا بجروح متفرقة بعضهم بحالة خطرة، فيما تقول مصادر أخرى ان المصابين هم امرأتين وطفل
وتشير احصائية حديثة إلى أن أكثر من 180 شخصا توفوا وأصيبوا في حوادث سير بطريق هيجة العبد نتيجة تعرضها للخراب المستمر وذلك لغياب أعمال الصيانة عنها منذ سنوات طويلة. 

وحسب الاحصائية التي نشرتها منظمة سام للحقوق والحريات، "بلغ عدد الضحايا في طريق ‎#هيجة_العبد" 32 وفاة، و152 إصابة في 21 حادث سير، خلال الفترة من 2017 إلى 2021". 

وتحولت هذه الطريق من طريق فرعي إلى طريق رئيس ومنفذ وحيد للمحافظة بعد اغلاق المليشيا الحوثية جميع المنافذ والطرقات التي تربط بين معظم مديريات المحافظة من جهة والمحافظة وبقية المحافظات من جهة أخرى. 

يذكر ان الحكومة وافقت أكثر من مرة خلال السنوات والاشهر، الماضية على تأهيل واصلاح الطريق لكن شيئا من ذلك لم يحدث



Create Account



Log In Your Account