الجيش يعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين في الجبهة الغربية لمدينة تعز
السبت 19 نوفمبر ,2022 الساعة: 05:30 مساءً
متابعة خاصة

أكدت مصادر عسكرية في محافظة تعز، صباح اليوم السبت، أن مواجهات عنيفة دارت، في الجبهة الغربية للمدينة بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيات الحوثي الإرهابية من جهة أخرى.

وقال الناطق الرسمي لمحور تعز ، عبد الباسط البحر ، في منشور له على صفحته بالفيسبوك، إن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولة تسلل المليشيات، بعد أن شنت هجوما فاشلا بمختلف أنواع الأسلحة على مواقعها في جبل هان بالجبهة الغربيه للمدينة.. وعلى القرى السكنية في محيطه. 


 واضاف، أن المليشيات عززت مواقعها  ب3 اطقم قتالية مسلحة تحمل مدفعية عيار 23 مم ورشاشات ثقيلة عيار 14,5مم ومدفع P10 مم وعربة pmp .


وأوضح، أن قوات الجيش الوطني في اللواء 17 مشاة صدت الهجوم الغادر وأجبرت المليشيا على التراجع والفرار، بعد أن تكبدت خسائر بشرية.


وأشار إلى أن قوات الجيش في اللواء 35 مدرع جنوب تعز استهدفت فريق العدو الهندسي أثناء زراعته للالغام بجبهة الصلو وتم إصابة اثنين منهم وهم يزرعون الألغام في المنطقة القريبة من مواقعهم.


وشهدت الأيام الأخيرة الماضية مواجهات عنيفة بين الجيش والمقاومة الشعبية بتعز من جهة والمليشيا الحوثية الإرهابية  من جهة أخرى في عدة جبهات من المحافظة. 


والخميس الماضي، استهدفت مدفعية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتعز مواقع للمليشيا في جبهات كلابة وعصيفرة شمال وشمال شرق المدينة إضافة لاستهدافها مواقع المليشيات في جبهة غراب وتبة الخلوة غرب المدينة ردا على قصفها مواقع لقوات الجيش والمقاومة الشعبية والآحياء السكنية المجاورة.

والأربعاء الماضي، خاضت قوات الجيش الوطني معارك عنيفة مع المليشيا الحوثية الايرانية في محيط معسكر الدفاع الجوي في الجبهة الغربية لمدينة تعز عاصمة المحافظة والتي تحمل الاسم ذاته.


Create Account



Log In Your Account