شاب يتعرض لجريمة بشعة في أحد مداخل العاصمة صنعاء... تفاصيل
الإثنين 21 نوفمبر ,2022 الساعة: 08:01 مساءً
الحرف28 - خاص

تعرض شاب في أحد مداخل العاصمة صنعاء لجريمة قتل بشعة ونهب لسيارته على يد مسلح، بحسب ما أكدته مصادر محلية. 

وقالت المصادر إن شاب يدعى ايمن عبدالله أحمد المجاهد، قتل على يد مسلح في منطقة بلاد الروس، المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي. 

وأوضحت المصادر أن المجاهد كان في طريقه إلى العاصمة صنعاء قادما من محافظة تعز، وقبل وصوله العاصمة اوقفه رجل مسلح وطلب منه أن يقله إلى منطقة قريبة على طريقه، لكن بعد قطع مسافة، اقدم المسلح على قتل المجاهد. 

وأضافت المصادر أن المسلح بعد قتل المجاهد تفاجأ بنقطة أمنية قريبة فاضطر إلى سلوك طريق فرعية في منطقة بلاد الروس، قبل أن يصطدم بمنزل مواطن، ليتجمع عدد من السكان هناك ويلقوا القبض عليه. 

ووفق المصادر، فإن المواطنين رأوا دم القتيل على السيارة، فبرر لهم المسلح الامر بأن المجاهد قتل على يد شخص آخر بينما كان بجانبه، لكن المواطنين لم يقتنعوا بالرواية وابلغوا الشرطة. 

مصادر أخرى، قالت إن المتهم اعترف للشرطة بعد الضغط عليه، بارتكابه للجريمة. 

من جهته، قال عضو مجلس النواب الموالي للحوثيين احمد سيف حاشد، إن ايمن عبد الله احمد المجاهد تعرض لجريمة قتل ونهب أثناء سفره من تعز إلى صنعاء. 

وأضاف أنه "في احد النقاط الأمنية قالوا لأيمن المجاهد خذ معك على الطريق هذا الرجل فاخذه معه بالسيارة وركب خلفه وبعد ان مشت السيارة ووصلت إلى بلاد الروس قام ذلك الرجل بإطلاق الرصاص من الخلف على أيمن ونهب سيارته". 

وتشهد مناطق سيطرة مليشيا الحوثي فوضى أمنية واسعة، بما فيها أعمال تقطعات لمواطنين ونهب لممتلكاتهم، وهو ذات الامر الذي يحدث بين حين وآخر في خط العبر بمحافظة مارب وطور الباحة بمحافظة لحج، الخاضعتين لسيطرة الحكومة الشرعية. 



Create Account



Log In Your Account