محكمة حوثية تقضي بإعدام 16 شخصا من سكان محافظة صعدة بتهم كيدية
الأحد 18 ديسمبر ,2022 الساعة: 10:16 صباحاً
متابعة خاصة

اصدرت محكمة خاضعة لمليشيا الحوثي ،السبت، حكما باعدام 16 شخصا من سكان محافظة صعدة "معقل زعيم المليشيا"،  بتهمة التخابر مع التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال المحامي عبد المجيد صبره، الذي يتولى الدفاع عن المعارضين لمليشيا الحوثي،  بمنشور له عبر صفحته على فيسبوك، إن المحكمة أدانت 16 معتقلا بجريمتي إعانة "دول العدوان السعودي الإماراتي" في إشارة منه إلى التحالف العربي ، والتخابر معها، وعاقبتهم بالإعدام رميا بالرصاص.

وأدين سبعة آخرون بذات التهمتين، وحكم على كل منهم بالحبس 15 عاما، ووضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات تالية لانقضاء عقوبة الحبس الأصلية.

كما أفاد صبره بأن القاضي أدان أيضا ستة آخرين بذات التهم، وعاقب كل واحد منهم بالحبس عشر سنوات، ووضعهم تحت الرقابة لمدة ثلاث سنوات تالية لانقضاء مدة الحبس الأصلية، وبرأ الحكم ثلاثة معتقلين.

وتستخدم مليشيا الحوثي  القضاء في تصفية المناوئين لها، عبر إصدار أحكام جائرة بالإعدام ضدهم، في محاكمات تفتقد لأدنى مقومات العدالة.

وسبق أن أصدر القضاء الحوثي خلال السنوات الماضية عشرات من أحكام الإعدام بحق مسؤولين وصحفيين وناشطين يمنيين وأفراد من الطائفة البهائية، وسط مخاوف كبيرة من إقدام المليشيا على تنفيذ تلك الأحكام، الكيدية.


Create Account



Log In Your Account