قوات الانتقالي تعلن إطلاق المرحلة الثانية من عملية "سهام الشرق" في أبين
الإثنين 02 يناير ,2023 الساعة: 04:06 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة


أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، انطلاق المرحلة الثانية من عملية "سهام الشرق" لمكافحة "الجماعات الإرهابية"، في محافظة أبين جنوبي البلاد. 

وفي 22 أغسطس/ آب الماضي، أعلن المجلس انطلاق عملية عسكرية أسماها "سهام الشرق" لمكافحة ما وصفوه بـ"التنظيمات الإرهابية" في أبين، تمكنت فيها من طرد عناصر "القاعدة" من جميع المناطق التي كانت تسيطر عليها. 

وقال موقع القوات المسلحة الجنوبية الإلكتروني، نقلًا عن القائد العام لقوات الحزام الأمني (تابعة للمجلس الانتقالي)، محسن الوالي: " الإعلان عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية سهام الشرق للحفاظ على الأمن". 

وأشار الوالي إلى "تشكيل 5 ألوية لقوات الدعم والإسناد، خاصة بمحافظة أبين، لاستكمال تطهيرها وتأمينها من خطر الجماعات الإرهابية". 

وفي 18 سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن المجلس الانتقالي، سيطرة قواته بالكامل على أكبر معاقل تنظيم "القاعدة" في أبين، وهو معسكر "عومران" الاستراتيجي، شرقي مديرية مودية. 

وتوجد عناصر من "القاعدة" في عدد من محافظات اليمن خاصة الجنوبية منها، وتشنّ من حين إلى آخر هجمات ضد قوات الجيش والأمن الحكومية. 

وتخضع محافظات جنوبية هي عدن وشبوة وسقطرى ومعظم أبين، إلى سيطرة قوات المجلس الانتقالي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله. 

وبجانب الوضع في المحافظات الجنوبية، يشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين قوات الحكومة الشرعية ومسحلي جماعة الحوثي المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.



Create Account



Log In Your Account