ليس رونالدو رغم صفقة "النصر" الضخمة.. من هو أغنى لاعب كرة قدم؟
الخميس 05 يناير ,2023 الساعة: 12:44 مساءً
متابعة خاصة

لم يحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الأول، في قائمة أغنى لاعبي كرة القدم في العالم، رغم الصفقة الأخيرة التي أبرمها مع نادي النصر السعودي، والتي تعد الصفقة الأعلى قيمة على الإطلاق. 

وكان النادي السعودي قد أعلن أن العقد الذي وقع في العاصمة الإسبانية مدريد مع رونالدو، يمتد حتى عام 2025، حيث سيرتدي حامل الكرة الذهبية 5 مرات رقمه المعتاد 7.

ويُعد النصر من أكثر الأندية نجاحًا في المملكة العربية السعودية، حيث توج بلقب دوري الدرجة الأولى في البلاد تسع مرات وكان آخر انتصار له في موسم 2019.

وبات عقد رونالدو الأضخم في كرة القدم، حيث وصل إلى غاية 173 مليون جنيه إسترليني (209 مليون دولار أميركي) في السنة، وهو ما يعادل 3.3 ملايين جنيه إسترليني (4 ملايين دولار أميركي) أسبوعيًا. 

رغم ذلك لن يكون رونالدو اللاعب الأغنى في العالم، وهذا بسبب وجود لاعب آخر على رأس قائمة اللاعبين الأثرياء من الذي يملكون الرصيد الأعلى في المصارف ماليًا.

من هو اللاعب الأغنى؟

وكشفت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، أن اللاعب الأغنى بين كل لاعبي العالم، لم يجمع ثروته من الملاعب أو التعاقدات التي قام بها مع الأندية، إنما يعود مصدر ثروته إلى عائلته. 

وأكدت الصحيفة أن اللاعب هو فائق بلقية، الذي لعب لصالح آرسنال وتشيلسي سابقًا، ومجموع ثروته يقدر بـ13 مليار جنيه إسترليني، ما يوازي أكثر من 15 مليار دولار أميركي. 

ويبلغ بلقية من العمر، 24 عامًا، وهو ابن شقيق سلطان بروناي حسن البلقية، وقد ولد في الولايات المتحدة، وأحب لعبة كرة القدم، وتعلق بها خلال دراسته في بريطانيا داخل كلية برادفيلد، ثم التحق بكلية نادي تشيلسي.

وتدرب مع شباب نادي آرسنال، قبل أن يقرر الانضمام إلى نادي ليستر سيتي في الدرجة الأولى الممتازة عام 2016. 

وظهر البلقية بمستوى جيد في بطولة يوروبا ليغ للشباب، قبل أن يقرر الانضمام لاحقًا إلى فريق ماريتيمو البرتغالي، لكنه لازم دكة البدلاء في مباريات عديدة، الأمر الذي دفعه لخوض تجربة جديدة في تايلاند، ليبرز هناك بشكل لافت خلال الموسم الماضي مع نادي تشونبوري.

نقلا عن العربي 


Create Account



Log In Your Account