بتمويل كويتي.. تدشين مشروع مياه للنازحين في مأرب
الأحد 08 يناير ,2023 الساعة: 10:09 صباحاً
متابعة خاصة

دشنت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، السبت ، مشروع مياه حي عطاء للنازحين في مخيم الجفينة العليا بتكلفة 85 ألف دولار، بتمويل من فريق عطاء المرأة الكويتي.

وخلال التدشين استمع وكيل المحافظة عبده ربه مفتاح من مدير مكتب منتدى الإغاثة والبناء (CRB) بمأرب المنفذة للمشروع يحيى قحطان، وممثل فريق عطاء المرأة الكويتي أصيل جوبان، إلى شرح عن مكونات المشروع الذي تستفيد منه أكثر من  600 أسرة نازحة.

 وتضمن المشروع بئرا ارتوازية، وخزان برجي بسعة 80 مترا مربعا، وغرفة مضخة، وخط تسييل من البئر إلى الخزان وخط توزيع رئيسي من الخزان، إلى جانب محول كهربائي بقدرة 50 ك.ف.

وأكد الوكيل مفتاح على أهمية هذه المشاريع الإنسانية ذات الطابع المستدام والتنموي والتي تخدم الأسر النازحه في المخيمات الجديدة في الجفينة العليا الذين شردتهم مليشيا الحوثي الإرهابية، وسيمكنهم هذا المشروع الذي تتولى تشغيله مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة من الحصول على احتياجاتهم من المياه لمختلف الاستخدامات.


وثمن مفتاح جهود الأيادي البيضاء للأشقاء في الكويت شعبا وحكومة، وتدخلاتهم الإنسانية في مختلف الجوانب بمشاريع ذات طابع مستدام تخدم الإنسانية والحياة وتخفف الأعباء عن النازحين والمجتمع المضيف وتبقى فائدة لأجيال.. كما ثمن جهود فريق عطاء الكويتي وتبني تمويل العديد من المشاريع الإنسانية المستدامة.


Create Account



Log In Your Account