مخلفات الحوثيين "الألغام" تفتك بأسرة كاملة بالحديدة
الخميس 12 يناير ,2023 الساعة: 01:47 مساءً
متابعة خاصة

قتلت امرأة مع طفلتيها، وأصيب رب الأسرة بجروح بليغة جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات مليشيا الحوثي بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال المرصد اليمني للألغام، إن عبوة ناسفة انفجرت، أمس الأربعاء ، في أحد المنازل بقرية " المكيمنية" بمديرية الدريهمي، وتسببت بمقتل مرأة وطفلتيها (إحداهن تبلغ من العمر 10 سنوات والثانية 12 عاما) وأصيب رب الأسرة بجروح بليغة.

وأضاف، أن العبوة كانت مموهة على شكل (أنبوب ماء) وجلبها رب الأسرة إلى المنزل للإستفادة منها، قبل أن تفجر داخل منزله وتحدث الكارثة.

وناشد المرصد اليمني للألغام السكان في كافة المناطق التي شهدت مواجهات خلال الفترة الماضية، بعدم لمس أو العبث أو التعامل مع أي أجسام مشبوهة، حتى لا تتعرض حياتهم للخطر.

وبحسب مشروع "مسام" و"البرنامج الوطني لنزع الألغام في اليمن"، فإن ميليشيا الحوثي حولت اليمن إلى أكبر حقل ألغام في العالم، وأن هناك قرابة مليوني لغم زرعتها الميليشيات في عدد من المحافظات اليمنية.  

وزرعت مليشيات الحوثي ألغام وعبوات ناسفة مموهة كالصخور موضوعة على جوانب الطرق وفي حقول المزارعين وبيوتهم، واكتشفت الفرق الهندسية أساليب مبتكرة للمليشيا في صناعة وتركيب الألغام الفردية والتي يعد استخدامها محرم دوليا.


Create Account



Log In Your Account