الرئيس العليمي: إنهاء الحرب يتطلب تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
الأربعاء 18 يناير ,2023 الساعة: 05:51 مساءً
متابعة خاصة

قال رئيس المجلس الرئاسي ، رشاد العليمي، "إن مقاربات إنهاء الحرب وتخفيف المعاناة الإنسانية يتطلب "تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية"، في إشارة منه إلى النظرة التي تختزل الحرب في اليمن باعتبارها صراعا بين  مليشيا الحوثي والتحالف العربي بقيادة السعودية'.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، بمدير دائرة الشرق الأوسط بمنظمة “بيرجهوف” الألمانية، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، وفق وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وجرى خلال اللقاء استعراض التحديثات المتعلقة بمستجدات الشأن اليمني، بما في ذلك المساعي الاقليمية والدولية لدفع المليشيات الحوثية الإرهابية إلى التخلي عن نهجها العدائي تجاه السلام، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على مصالح النظام الايراني ومشروعه التخريبي في المنطقة.


وتطرق اللقاء الى المقاربات المنصفة لإنهاء الحرب، وتخفيف المعاناة الانسانية، بالتركيز على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية، وجذورها الحقيقية كأساس لبناء الحلول الواقعية التي تلبي تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والتنمية والمستقبل الأفضل.


يأتي ذلك وسط أنباء عن تقدم في المفاوضات بين مليشيا الحوثي والسعودية في العاصمة صنعاء، برعاية سلطنة عمان، الأسبوع الماضي، وتجاهل تام للمجلس الرئاسي.


Create Account



Log In Your Account