اليمن تدين بشدة إحراق نسخة من القرآن الكريم في هولندا
الأربعاء 25 يناير ,2023 الساعة: 03:45 مساءً
متابعة خاصة

أدانت الخارجية اليمنية بشدة قيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من القرآن الكريم بعد تمزيقه وتدنيسه في مدينة لاهاي الهولندية. 

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة، مساء الثلاثاء، أكدت فيه أن هذا التصرف "يشكل استفزازا خطيرا لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم وينتهك مقدساتهم ويعزز العنصرية ويهدد السلم والعيش المشترك"، وفق وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وأعربت عن بالغ قلقها إزاء تكرار حوادث ازدراء الأديان، الذي من شأنه استهداف المبادئ الإنسانية الأساسية والأخلاقية.

وطالبت، المجتمع الدولي باتخاذ التدابير الملموسة ضد الإساءة للأديان، وإيقاف الممارسات التي تتجاوز حرية التعبير عن الرأي".

والإثنين، ظهر زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا إدوين واجنسفيلد، في فيديو يحرق نسخة من القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها، في لاهاي، العاصمة الإدارية للبلاد بعد نحو 3 أشهر من توقيفه أثناء قيامه بالفعل ذاته.

وظهر في الفيديو أفراد في الشرطة الهولندية يقفون وراء المتطرف اليميني من دون أن يحركوا ساكنا، وهو يقوم بتمزيق صفحات القرآن والدوس عليها.

وتأتي حادثة هولندا، بعد قيام زعيم حزب الخط المتشدد الدانماركي بالودان بحرق نسخة من القرآن قرب سفارة تركيا في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه في أثناء ارتكابه فعلته الشنيعة.

وأثارت الحادثة غضبا بين أوساط المسلمين وإدانات من دول عربية وإسلامية اعتبرتها عملا استفزازيا لمشاعر مليار ونصف مليار مسلم.


Create Account



Log In Your Account