تعز...الغرفة التجارية تطالب بسرعة إحالة قتلة التاجر العديني إلى القضاء
الأحد 02 أبريل ,2023 الساعة: 02:23 صباحاً
الحرف28 - خاص

طالبت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة تعز الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن التسريع في الإجراءات القانونية المتعلقة بالتحقيق مع قتلة التاجر أحمد حمود العديني دون إبطاء أو تأخير وإحالتهم للنيابة العامة على الفور. 

وقتل التاجر العديني، قبل اكثر من شهر، في محلة التجاري بالعاصمة المؤقتة عدن على يد مسلحين يرتدون زيا عسكريا. 

واعتبرت الغرفة التجارية بتعز ،خلال لقاء عقد مساء يوم السبت، في مقر الغرفة بحضور عدد من التجار ورجال الأعمال بالمحافظة برئاسة نائب الغرفه التجاريه بتعز محمد الشرعبي، جريمة قتل العديني جانية على الجميع. 

واكدت أن هذه الجريمة "..من شأنها عرقلة الأعمال التجارية وتهديد حقيقي لرجال الأعمال وللإستقرار التجاري في اليمن بشكل عام وعدن بشكل خاص". 

في السياق أكد المجتمعون في اللقاء أن هذه القضية هي قضية رأي عام بامتياز نظرا لطبيعة الجريمة وما اعقبها من ردود فعل واسعه شملت كل الشرائح الإجتماعية في العاصمة المؤقتة عدن وفي كل المحافظة اليمنية. 

وثمن اللقاء دور الأجهزة الأمنية في عدن برئاسة مدير عام الشرطة العميد مطهر الشعبي في القبض على بعض القتلة. 

ودعا الاجتماع إلى بذل المزيد من الجهد من أجل القبض على بقية العصابة الإجرامية وتسليمهم للعدالة. 

وقبل اكثر من شهر، أقدم مسلحون يرتدون زيا عسكريا وأقنعة، على اقتحام محل التاجر احمد حمود قائد العديني في مديرية الشيخ عثمان، وأطلقوا عليه النار، ليفارق الحياة بعد اقل من يومين من اصابته.. 

ووجه مقربون من التاجر أصابع الاتهام ل"عصابة أمين الذراع واخوانه مالكي شبكة الأمناء المصرفية" التي أغلقت أبوابها فجأة مختلسة  مليارات الريالات من أموال المودعين الذي يعتبر التجار العديني أحد كبار العملاء فيها بملغ يزيد عن مليوني ريال سعودي، بالإضافة لعشرات التجار الأخرين، وفق تقارير اعلامية محلية.  

واضافوا أن التاجر العديني كان قد اتهم ملاك شبكة الأمناء شخصيا بتهديد حياته. 

وأكدوا أن التاجر تلقى تهديدات سابقة بالتصفية، فيما لو استمر بإثارة قضية الاختلاس والمطالبة بأمواله، الأمر الذي رفضه العديني وتقدم للمحكمة برفع دعوى قضائية ضد الذراع واخوانه.



Create Account



Log In Your Account