موظفو الإعلام الرسمي بالرياض يلوّحون بالإضراب احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم المتأخرة
السبت 08 أبريل ,2023 الساعة: 09:35 مساءً
متابعات

لوّح موظفو القطاع الإعلامي اليمني الرسمي المقيمين بالرياض، بالإضراب عن العمل، احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم المتأخرة وتسوية أوضاعهم.

جاء ذلك في خطاب جماعي لموظفي القطاع الرسمي في الحكومة الشرعية، موجه لوزير الإعلام اليمني معمر الارياني ورؤساء المؤسسة العامة والقطاعات الاعلامية الرسمية المختلفة.

وطالب الموظفين في خطابهم بسرعة صرف رواتبهم المتأخرة منذ نحو ستة أشهر، وانتظام صرف الرواتب شهريا وإصلاح أوضاع الاعلاميين.

كما طالب المسؤولين في الوزارة حمل قضاياهم بشكل جاد ومعالجتها، كلا في الإطار المخول له، كون ذلك أحد الواجبات أمام معاناتهم وما يمروا به، وكونهم المسؤولين المباشرين عليهم.

وأشار الإعلاميون في الخطاب إلى أنه قد يتم صرف راتب واحد الاسبوع المقبل مما شكل صدمة لدى الاعلاميين واستهجانهم، معتبرين ذلك استخفافا بكل ما يجري معهم وبمعاناتهم ومطالبهم، معلنين انهم سيقومون بخطوات تصعيدية إذا ماتم تسليمهم راتبا واحدا كونه لايفي بالتزاماتهم المتراكمة.

ولفتوا إلى أن تصعيدهم هذا سيكون تمهيدا لإضراب جزئي يعقبه إضراب شامل، بهدف انتزاع حقوقهم المشروعة مؤكدين ذهابهم لأقصى حد لنيل تلك الحقوق.

ومؤخرا شكا العاملون في المؤسسات الإعلامية التابعة للحكومة الشرعية في الرياض انقطاع رواتبهم منذ حوالي ستة أشهر.

يذكر أن معظم رواتب القطاع الحكومي انقطعت أواخر العام الماضي (2022)، وذلك بالتزامن مع استهداف ميليشيا الحوثي عبر الطيران المسير، للموانئ اليمنية في شبوة وحضرموت، الذي أدى الى توقف تصدر النفط الى خارج البلاد طيلة الأشهر الفائتة.


Create Account



Log In Your Account